الصفحات

الأربعاء، 6 يونيو 2012

ملفات الترشيح...والجمعية العمومية !...وإدارة الهلال..


"دخول"
_من المعلوم ان ادارة شبيه الريح سترفع ملف ترشيح لها طبقا للقاء سمو الامير الذي اعلن فيه نيته للترشح لأربع سنوات قادمة وان هناك عملاً لم ينجز بالكامل وفكرا يراد تطويره وتنفيذه في حيز الواقع المستقبلي القادم_.


وسواء تقدم مرشحون آخرون ام لا فإدارة النادي عليها التوضيح حال تقديمها لهذه الملفات خطط العمل والتقييم لهيئة اعضاء الشرف ومراحل التنفيذ وأن تبرهن على الاصلاح القادم عملياً لا نظرياً.


وتبدأ خطوات الاصلاح وتقديم الملفات في الواقع الفعلي بالتعاقد مع مديراً فنياً ماهر له قرار وله فكر واخيرا لديه تاريخ مؤيد للتعاقد معه اما ما تم عمله سابقا من طريقة للتعاقد ومراحل للتفاوض واعني بذلك السنتين الاخيرتين فلن يجعل قوة ترشح شبيه الريح وملفاته التي يزمع تقديمها ذات شأن لدى الجمعية العمومية فضلا عن جماهير الكيان المؤثرة في توجيه القرار.


ما يميز العمل والقرار داخل البيت الهلالي الكبير من اعضاء شرف وجماهير النظر لمصلحة الكيان من تلك الملفات ومدى حسمها لتوجه الاختيار بين جهة ترشيح وأخرى فلا خوف كثيراً لدي على الترشيح القادم فاعلم ان رجال الهلال وجماهيره العظيمة كلها على "قلب رجال" واعني هنا قلب واحد للبحث عن الامثل والانسب للمرحلة القادمة.


هناك الكثير من الاعلاميين رشحوا استمرار شبيه الريح والحق يقال ان هناك خطوات قد يعملها لكسب الترشيح القادم لكن ما يهم هو الفعل والعمل لا التنظير واستخدام ثلة اعلامية لكيل المديح لإدارة سموه للنجاح فما تعمله يا شبيه الريح هو من سيكسب ترشيحك القادم لا امنياتي او تمنيات كثير من من هم يعشقوك حد الثمالة!.


اعلم ان هناك مستفيدين من كل الطرفين من مادحيك او شانئيك فهؤلاء ينتظرون ويتتبعون نجاحاتك ليصير لهم من امرك شيئا وأولئك ينتظرون فشلك ليتندروا على مختاريك وكلاهما في نظر العاقل متطفلون ليس لهم الا الحجر "ليلقموه". 


اما الواقعيون فهم من يرو اخطائك فينبهوك حتى وهم في مجلس ادارتك ويقدموا لك المشورة والنصيحة ولك الحق في الاخذ بها او تركها لكن لا تظن ان من كان في ادارتك سيبقى على رأيك بعد رحيله فبمجرد عودته لمجاله سيحاول العودة الى الاستقلالية بكتابته حتى وان ضعفت مصداقيته اثناء ادارتك!.


ان طبيعة النفس البشرية هي النظر الى القائد على انه الملهم والبعيد عن الاخطاء فما بالك ان كان ممن لهم الحظوة لدى القائد فالتزلف والتصنع سيكون اكثر للوصول الى المصالح وبمجرد سقوط هذا القائد تسل السيوف تقطيعا فيه!!.


-على ادارة الهلال تقديم ملفها بدء من التعاقدات القادمة  فيجب ان تبين قوة ترشيحها بقوة تعاقداتها مدير فني يشار له بالبنان ولاعبون على مستوى عال للعمود الفقري للفريق يحملون الفريق لا يحملهم! واجهزة فنية وطبية متكاملة وخطط معسكرات داخلية وخارجية ولجان استكشاف وتقييم اداري للعمل وتخطيط قريب وبعيد الأجل.


- التواصل مهم مع الكل هل هناك تواصل دائم مع اعضاء الشرف الداعمون وغيرهم ليدعموا! هذه من ضمن النقاط الملاحظة على ادارة الهلال عدم تواصلها باجتماعات مع اعضاء الشرف وعدم عقد اجتماعات معهم وطلب دعم من لم يدعم منهم والبحث عن اسباب توقف الدعم! وايجاد الحلول والوصول لتوافق مع هؤلاء فالفريق مقبل على استحقاقات قادمة في كل الفرق وعلى جميع الدرجات ولن يمكن للإدارة وحدها مع كم عضو شرف ودعم الجماهير من موبايلي الايفاء لمتطلبات المراحل القادمة فعليها التواصل حتى لو ب "الايميل"!.


- ايجاد منافذ دعم مستقبلية كبطاقات عضوية ميسرة السعر للجماهير فهي تود الدعم للهلال فقط وليس مع الشريك الرسمي حينما تصدر الادارة بطاقات ذات مزايا تنافسية وبالاشتراك مع شركات عالمية كطيران وفنادق واسواق من من الجماهير لا يريد شراؤها! فانا ادعم فريقي واحصل على تخفيض في شركات تجارية في جميع انحاء العالم هل فكرت ادارتنا بهكذا استثمار!.


- رحلات المعسكرات السنوية هناك جماهير تقطع الألاف من الكيلومترات لتتابع فريقها "عملت ذلك" هل فكرت ادارتنا من الاستفادة من هؤلاء مكتب بسيط للسفريات داخل النادي وبأسعار تنافسية يحجز للجماهير المقتدرة والتي تود متابعة الفريق في معسكراته والتصوير مع طواقمه الحجز عن طريق رحلات وخطوط عالمية لهؤلاء الجماهير وبأسعار خاصة للهلاليين وكذلك  فنادق قريبة من المعسكر ليتسنى لهم متابعة الفريق اليس ذلك من مصادر الدخل اليس ذلك من عوامل جذب الجماهير ! هل فكرتم يا إدارتنا الغراء في تلك الافكار ام مجرد اهتمامكم بالرد على "المتسدحين" والمتبطحين" عند اهاليهم اثناء المباريات اعرف الكثير من الهلاليين الذين يودون الدعم بطرق شتى ولا يجدون سوى موبايلي  او شراء تذاكر للمباريات وتوزيعها على الجماهير ويتابعون الفريق في سفراته وسكناته وينظرون من بعيد "وانا والعياذ بالله من هؤلاء" على مدى اعوام لكني لا احب التأثير بل انظر من بعيد "جبلة لدي" وغيري كثير فلما لا تنشؤون وكالة سفر هلالية! بأموال هلالية ولأموال هلالية ام "الطيار والصرح" اولى بأموال الهلاليين!.


"خروج"
_حينما اكتب فانا اكتب من قلب ناصح لا أريد جزاء ولا شكورا فجزائي ان يرتفع مستوى الفكر ورقي الادارة لست مشخصناً ان شاء الله ولا اتحامل على احد يهمني العمل والفكر فقط من يقوم به اشدت به بحدود الحق ومن يتجاهله سابين له اخطاءه وتأثيرها على كياننا العظيم_.


وفق الله النادي وادارته المقبلة سواء جدد لهذه او جاءت تلك والله من وراء القصد.

كتبه عبدالله المقرن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق