الصفحات

الاثنين، 4 يونيو 2012

قلق المشجع...وهدوء الرئيس!...

اكملنا اليوم 12 يوماً "ظناً" على موعد اعلان المدير الفني الهلالي القادم وقد كنا ننتظر سبعاً!
للجماهير الحق في الخوف والانتقاد من تكرار تداعيات الموسم المنصرم فقد بدأته ادارة الهلال بمفاوضات طويلة مع "اونيل" انتهت الى انسحابه نتج عنها التعاقد مع أسوأ السيئين ! في وقته "دول" ولست هنا بصدد التحامل على طرف او دعم طرف اخر ولكني "انزعج" كما هو الحال من اسلوبين أراهما:

 الاول: من الادارة الهلالية وخاصة في موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" في انتقاصها حق الرد على الجماهير وانتقائها لردود "روتينية" او الرد "الدبلوماسي" لامتصاص غضب هذه الجماهير بينما الواقع يقول انها تفصل وترد بكل قوة في ما يتعلق شخوصها او مصداقيتها في امور لا تخفى على المتابع الحصيف!.

والثاني" هو من شريحة ليست بالبسيطة من الجماهير الهلالية والتي هي تعيش واقع القلق للمشجع المهتم ولكن يخونه الاسلوب والتعبير فيكيل الشتائم والتخوين ولا مانع من اندساس بعض المحتقنين مع هؤلاء.

سأقوم بالتفصيل إن شاء الله في كل طرف ماله وما عليه واعانني الله على ما يكال الي من كلا الطرفين من تقذيع او سباب ! الطرف الاول ادارة الهلال لا يمكننا بأي حال من الاحوال انكار منجزاتها على مدى اربعة اعوام محلياً فهناك رصيد من البطولات ازداد في وقتها وبداية عمل احترافي خفت جذوته بعد رحيل مدرب الفزعة "جيريتس".

كما لا يمكننا  غض الطرف عن اخطائها من ناحية الفشل اسيوياً وتعاقديا على مستوى المدربين واللاعبين الاجانب منذ رحيل "جيريتس ونيفيز ورادوي" وللجماهير الحق في وصمها "بالفاشلة" ولو جزئياً على الصعيد الاقليمي لان النجاح لدى هذه الجماهير يحضر بالبطولات((المحلية والقارية)) وقبلها بالمستويات والنتائج!.

أما الطرف الثاني واعني به الجماهير فكما تحق لنفسها بانتقاد الادارة عليها وضع المقابل "قد" يشفع لهذه الجماهير انحدار المستويات في السنتين الاخيرة وتدهور مستويات اللاعبين وزيادة اصاباتهم وانتقال بعض اللاعبين الذين كشف عن بعض عقليات لبعض الجماهير السلبية!، ولكن لا ننسى دعم الفريق في كل الاحوال والذي هو واجب على تلك الجماهير مادامت تسمي نفسها بانها جماهير هلالية عاشقة صحيح ان هذه الجماهير لها قرار مشهود على مراحل الهلال التاريخية والقريبة منا اوضح مثال ولكن تجزئة العقاب او تقنينه وتطوير اساليبه افضل من جعل العقاب جماعي بحرمان الفريق من جماهيره.

-على إدارة الهلال البحث عن عزوف الجماهير اسبابه ماهيته مشاكله وحلوله فهناك من يعاقب الفريق وهناك من يعاقب الادارة وهناك من يمنعه التصرفات وهناك من يمنعه العقليات يجب عمل دراسة جماهيرية تقوم بها الادارة وتحللها وتوضح الاسباب وتضع الحلول لكي لا يبقى الوضع على ما هو عليه من تناقص في اعداد الجماهير وحينما نقصد الحلول جميع الحلول بلا استثناء حتى لوكان بها مطالبات جماهيرية كمدرب او لاعب !مادامت مطالبات هذه الجماهير ممكنة ومعقولة وتم تقييمها وانها ستفيد الكيان.

- على ادارة الهلال الاسراع بالإعلان عن تعاقدها ان هي تعاقدت مع مديرا فنيا للفريق لطمئنة مشاعر جماهير النادي التي نرى انها تغلي بسبب المماطلة في المفاوضات الطويلة مؤخرا وقرب نهاية اجازة اللاعبين لكي يتم اعداد الفريق قبل اقتراب الشهر الفضيل فإعداد كوزمين كان رائعا ومعسكر جيرتس ممتازا ونتائجهما كانت بسبب اكتمال الاعداد وتوصيل الفكر المطلوب في الاعداد ورأينا نتائجه في المباريات والمستويات والنتائج!.

- للمرة الثالثة أعيد وأكرر يا إدارتنا الكريمة يجب انشاء جهاز تواصل حقيقي مع الجماهير، من الجماهير واليهم لينقل لكم تصورات واراء الجماهير النيرة التي يمكن الاستفادة منها فمجلس جمهوركم الموقر "مجلس هياط "و"شكشكة" وليس هذا دور مجلس الجمهور بل هو تنظيم وتواصل بين الادارة والجماهير ونقل الآراء والافكار وتكريم للجماهير فمتى تسعى ادارتنا الموقرة لتكريم الجماهير الرائعة ذات الفكر والرؤى الخلاقة والدعم المتواصل والثقافة العالية ،  انظروا لهم في المدرجات وفي مواقع التواصل وفي المنتديات لتروا فكرهم واراءهم حاوروهم كرموهم وليس من تطوع براتب او تفضلتم عليه بمنصب! كرموا الجماهير تكرمكم تواصلوا معهم تواصلكم وتدعمكم عاندوهم يعاندوكم "احقروهم" يلعنوا سلسفيل أبوكم"!!.

-تصورات واراء وافكار الجماهير مهمة هل ادارة الهلال تنظر لها بعين الاعتبار "اشك" لكن ذلك لا يمنعكم يا جماهير الزعيم من التوقف اكملوا الضغوطات الايجابية بالأساليب المحترمة كتابة ونقلا ومحاورة ليس الشتم من يغير الرؤى والافكار بل قول الحق والاستقلالية في الرأي ومنطق الفكر وثقافة الاحتراف التي يمكنكم تطويرها بالقراءة في الانظمة والكتب والاستماع.
- على بعض الجماهير الحانقة على ادارة سمو الامير الصبر والتسلح بما ذكر سابقاً فلا شخصنة ولا تخوين فهذا اساليب الاخرين وليست اساليب الزعماء انتقدوا العمل لا الاشخاص وعند ربط العمل بالأشخاص اذكروا الايجابيات والسلبيات هكذا هو العدل في الاحكام ثم قدموا اراءكم لكي تكون مقنعه ان اخذت بها الادارة ذلك ما نبغي وان تجاهلتها فسياتي من يأخذ بها.

- على ادارة النادي قبل رفع ملفها الترشيحي القادم بالجمعية العمومية عرضه على جماهير الزعيم فلربما هناك من يفيد بفكرة أو رأي وهذا اقل حقوق الزعماء فهم داعمو الفريق الاول حالياً وليس اعضاء الشرف حفظهم الله اليس هناك ما يقارب من أربع مئة الف مشترك في الموج الازرق فماذا نسمي هؤلاء غير داعمو الهلال "الغير مستفيدين" اما موبايلي فهي مستفيدة في التذاكر وبالإعلانات ولا تدعم الزعيم "ببلاش" فهي مستفيدة كل الاستفادة وما محاولاتها الاخيرة من انتقاص الجماهير الا "توليم" للعصابة قبل "الفلقة" لتضغط على ادارة النادي الاستثمارية في عدم طلب رفع قيمة العقد بقدر مساوي لقيمة الزعيم وجماهيره الحقيقية!.

-أمنيتي يا جماهير الزعيم ان أحضر ابنائي لمباريات الموسم القادم فهل نرتقي ونكون حضاريين بالتشجيع ولا نسمع كلمات طائشة تقرع الاذان وتستغربها الفطر الصغيرة! اتمنى ذلك.
على دروب الزعيم نلتقي
كتبه :عبدالله بن عبدالعزيز المقرن    

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق