الصفحات

الجمعة، 25 مايو 2012

زرقة السماء ....وجمال الموج



جمال اللون الازرق يتضح دائما في كل درجاته هو راحة للعين هو نفاذ ووضوح ... قيل زرقاء اليمامة ولم يقل سوداء او صفراء او بنية اليمامة ما الذي يجعل عيني الانسان أي انسان ترتاح لألوان محددة كالأزرق او التركواز أو السماوي وغيرها من الوان البحر والسماء ودرجاتهما؟!.

 لا اعلم ولكنها درجات الوان تريح النفس وتذهب العناء قد تشاركها بعض الالوان الاخرى كاللون الاخضر ولكنها لاتصل الى حد الراحة التي تصلها عينك حينما تنظر لعباب البحر .

قبل البارحة عشنا سوياً سمفونية زرقاء بالفعل هو لحن وايما لحن هو لحن الخلود لحن الجمال الاخاذ فكانت مباراة للتاريخ اختلطت بها الوان المدرج بفنون زرقاء مع ضربات فرشاة ابداعية اظهرت لوحة عجيبة ومحببة للنفس.

شاهدت سمو الرئيس وهو يقفز فرحاً من مقعده بعد الرابع فعرفت انه كان مكبوتاً وهكذا يريد هلاله يريده يجلد بقوة يريده يطرب الجماهير فعرفت أن الفريق قد فهم سموه اخيراً ليلة البارحة لم يكن هناك سوى احدى عشر لاعباً  يقاتلون لإرضاء آلاف في المدرج هكذا هو الاداء تلك هي الروح اذا هدد مرماك ترد بأهداف هكذا نريد زعيمنا يرد بدون وعود لكن فعل داخل المعشب وتمزيق لشباك المقابل ينبغي ان تستمر هذه الثقافة ويلزم ان يأتي من يسقيهم هذه الثقة .

افرحني "بخوف" خبر الامير بإعلان الترشح القادم وهو قد اعلنها مسبقا وأشد على يديه وانصحه ان المهر غال وانت اهل لها.

لكن سمو الامير ارجوك ان يكون لك عظة  بأخطاء الماضي وأخاف ان تتكرر أبا مساعد "لست بالغر ولا الغر يخدعك"  من سوق لك طوال السنتين الماضية بتعاقدات من عينة احمد علي او سول كي هيون او حتى بيونغ سو الذي انفجر في مباراة ما قبل البارحة لم يكن يهمه الفائدة الفنية للهلال فقد اهتم لرأيه او مصلحته على حساب الزعيم.

 اخطأ كثير من الجماهير بالضغط على سموكم بصفقة إيمانا واخطأتم حين استمعتم للجمهور على حساب الفائدة الفنية تمنيت لو اقنعتم نيفيز وراودي واتمنى ان يكون بديليهما القادمين افضل منهما لن اتكلم عن صفقتي المغرب فقد تحدثت عنها في مقال سابق وحسبي انكم تريدون تطويع أسيا وهما ليسا لها لعدة اسباب اولها انشغالهما بقيرتس ومنتخبه وثانيهما عدم تلائمهما لطريقة لعب الهلال سويا .


سمو الامير ينبغي عمل الكثير فأخطاء الادارة كثيرة ولا يمنع ذلك من شكرها على عملها فقد جلبتم الفرح 6مرات في 4 سنوات مع اخطاء كانت حلولها وقتية او اقل ما يقال غير احترافية امنيتي ان يكون العمل القادم على كل المستويات اداريا هيكليا فنيا تعاقديا وليس التفات لجهة دون اخرى فإن اردتم مواصلة العمل فيجب التخطيط كما انتم تفعلون والتقييم والدراسة المتأنية للأفعال  ثم التصحيح واعادة التصحيح بناء على اسس ومباديء علمية وعملية تبدأ من الرأس نزولا الى الاسفل لا ينبغي الرضوخ لسياسة "المحسوبية " دراسة وتقييم الافضل ثم التعاقد هكذا يكون العمل الاحترافي في العمل أي عمل دنيوي لا يمكن ان نجعل للعواطف مجالا فيه "فسياسة قطع الاعناق ولا قطع الارزاق" لن تؤتي اكلاً...! الفائدة هي من يجعلنا نحكم على بقاء شخص او لاعب  او مدرب او حتى مدير.

اكثرت من النصح والتنظير وابتعدت عن الجمال والتعبير وكل ذلك امل في مرحلة قادمة قوية امني النفس بعودة الأزرق لاكتساح البطولات الوطنية والقارية.
مبارك للزعماء... ولزعيم أسيا..... ولنصف الوطن
وفق الله سمو الامير لما يحب ويرضى.
عبدالله المقرن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق