الصفحات

السبت، 19 مايو 2012

محرج المعارض الإماراتي.... والملكية

حينما أقيمت مباراة (الاهلي-النصر) على كأس خادم الحرمين لم اشاهدها  بصوت "محرج معارض السيارات الإماراتي" بل انتقلت ل "جعفر" لمدة دقائق ثم خفضت الصوت للحد الذي يقلل التداخل فيتناسب فيه صوت الجماهير مع المعلق (مع جهاز بلازما يحدد انواع الصوت الخارجة "نعمة الكترونية") فقد كانت مباراة  يتبارى فيها المعلقان بأنواع الاسقاطات "المتشفية" من نصف الشعب (الكيان الهلالي) وهو بالفعل فريق نصف الشعب والا ما الذي يجعل ادخال الهلال وألقابه المكتسبة في مباراة لا ناقة له فيها ولا جمل الا حالة النقص الذي يعيشها المعلقان وجماهير فريقيهما المحتقنه على الزعيم وجماهيره والقابة التي دانت له بالمنطق وبالعمل فعالمية اكتسبها من الملعب وملكية انتزعها بأداء وقبل ذلك بتسمية من اعلى سلطة .....اولى ان لا يتماحك بها المحرومين والمتأزمين.

يخيل الي ان "المحرج الاماراتي" يريد الصعود على اكتاف الألقاب الهلالية المستحقة فلم يجد سوى تلك الطريقة بعد ان طواه النسيان في قنوات "مش هاتأدر تغمض عينيك" فأراد الوصول السريع مع اصعب الطرق وهو بذلك يحرق كرته والا صوته ليس ببعيد "من نهّاق القايلة" .

المسؤولين عن قنوات "كشب كشب" يمعنون في انحدار ذائقة المشاهد السعودي والا لما هاجرت افضل أصوات معلقينا  أو محللينا لقنوات الخليج الفضائية ف" أبوحربين" و"الشنيف"  هناك بدبي و"فهد العتيبي" يعلق على الدوري الانجليزي  أو الاسباني في OSN أو بالجزيرة والتمياط يحلل لهم وغيرهم من العرب ذوي الذائقة والمعلومات العالية كرؤوف خليف متواجدون قريبا ولا اظن ان عقودهم تساوي ذلك"المحرج" وغيره من "المتأتئين" .

لكن هي العصبية والتعصب لأنديتهم في قناة قائمة على ذلك فروح الاحتراف بعيده والميول هي من يسيرها .خرج علينا مشرف الغفله "غ ق" مشجع "النثر" بتحدي سافر ان المنتقدون كل فتره يخرجون بشيء مختلف ولكن سبحان الله نحمده ان البطولة الاسيوية لم تكن تحت رحمة نقلهم البائس والا لجعلونا نعتزل المشاهدة من تصرفاتهم المكشوفة والبغيضة فعندما شاهدت مباراة الغرافة والهلال الماضية تابعتها عن طريق قناة خليجية وصوت الجمهور الهلالي يتمايل عليه معلق المباراة طرباً بينما عند التحويل على قناة "كشب كشب" بالكاد تسمع همس الجماهير بالفعل صدق الجابر حينما قال "والله لو انهم سكاي سبورت"فقد كان يقول الحق .

فالإمعة "محرج معارض الامارات" يتعتع بقول "الملكية صعبه قوية" لحاجة في نفسه وسبحان الله ......الرد جاءه من المنصة حينما سأل رأس الدولة الشلهوب "وينكم اليوم ما شفناكم".

هل فهمت يا "محرج المعارض " ام تريد الاستعانة بصديق, هرم هذه البلاد وقمتها وخادمها يستفسر من كابتن الهلال لماذا لستم الاول اليوم ولماذا لم تأخذوا الكأس فهي عادتنا كزعماء الاول "نعيش ونحيا به" اما باقي الدرجات فلا تهمنا فهي سواسية سواء الثاني او الاخير اما الاول والا فلا هؤلاء هم الزعماء حتى في مرض الهلال تنكشف حالة "منافسيهم" ومأزوميتهم وحقدهم .

- اذا ارادت القنوات السعودية كسب المشاهدين فعليها الوصول لقلب المشاهد بالعمل الجاد لا العمل الموجه والميول وعليها التخلص من مجموعة المشجعين الذين يديرون القناة وان تسرحهم ليتوجهوا لمدرجات فرقهم فهناك يكون التشجيع لافي قناة حكومية .

- لقد كان موسم الزعيم من وجهة نظري ناجحا باقل المقاييس فالانتقال لدور الثمانية فقط هو نجاح جزئي للموسم بالاضافة الى بطولة يتيمة! وغير ذلك لا يسمى هذا الموسم الا بالفشل الجزئي ولقد انهت الادارة سنواتها الاربع بستة بطولات وبأداء متذبذب وقلة احترافية ان لم تعدمها وتخبط مستمر فحان وقت تغيير الدماء وأن تغير من فكرها.

- وحيث انها نجحت في تجاوز بني ياس فعليها اكتساب الاصوات التي تطلب بالتمديد وذلك بالعمل على صفقات محلية ومدرب لا يقل مهارة عن كوزمين او قيرتس وصفقات اجنبية لكل المواقع التي يحتاجها المدرب الماهر القادم مع انني ارى تبديل كل الطاقم الاجنبي لعدم فائدتهم المستقبلية فالمغاربة هرماش والعربي سيكونا  مشغولين بتصفيات كاس العالم القادمة والبطولة الافريقية والكوري ليس بمستوى الفريق فهو عالة ولا يصلح للهلال بل يصلح لأندية الوسط كالفتح ونجران او المؤخرة كهجر والرائد والنصر ، هو لاعب الفرق الصغيرة وويلهامسون اضحى عقده منتهيا اما الكاميروني ايمانا الذي على خط "الاستبن" فهل نضمن ان المدرب الجديد يعيد اكتشافه ....لااعلم!.

   

- عليها ايضا جلب طاقم لياقة "على أعلى الكفاءة" وطاقم طبي مثل "برنابوك"  يجهزون فريقين للموسم القادم  والذي يليه فهذه اقل متطلبات مهر التمديد والا فالاحتراف الرياضي ينشد المزيد من التغييرات،عندها لن يكون للمشجع العادي والبسيط أي مطالب وستكون المسؤولية لديه بان يحضر ويؤازر.

- اذا ارادت الادارة التعاقد اسيوياً فلتنظر ل "سي في" اللاعب القادم مع منتخب بلاده لا اهدافه مع فريقه الذي يقبع في منتصف الدوري!، فرق شرق اوروبا  ككرواتيا وامريكا اللاتينية كالبرازيل زاخرة باللاعبين الذين يتحينون القطاف فعلى عين المتعاقد المفاوض ان تركز على تلك الدوريات فهي كفيلة بإخراج كماتشو آخر وتفاريس آخر ولنا في كرواتيا المثل الأوضح اوروبياً ولديكم مدرب ماهر في الاولمبي فاستشيروه كرواتياً عن اللاعبون الشباب هناك فقد كان مدرب للمنتخب الأولمبي فلماذا لا نستفيد من خبراته  هناكّ.

وفق الله هلالنا  ونراكم في الملاعب الموسم القادم.

عبدالله المقرن

هناك تعليق واحد:

  1. كلام رائع
    بالتوفيق للهلال يوم الاربعاء ..،وان شاء الله نتأهل باذن الواح الاحد ..،'

    ردحذف