الصفحات

الجمعة، 4 مايو 2012

خمسه ألف سته ألف.....بس ياحسين ..بس ياحسين!

خمسه ألف سته ألف.....بس ياحسين ..بس ياحسين!




يذكرني جمهور الزعيم في الساعات الثنتين وسبعين الماضية وحتى كتابة هذا المقال "بسعد الفرج" في درب الزلق وينطبق على شبيه الريح الوصف التخيلي

"لحسين عبدرب الرضى" وهو يرمي الاموال على سعد وبجانبهم وكيل الاعمال الهندي "وقحطه" "يضرس" من بعيد وينطبق قحطه هنا على "مذيع" ومفاوض نادي "الاستراحات".


نعم هكذا يكون الاحتراف أن تجعل المنافسون يضربون اخماساً في اسداس وتنزل عليهم اخبار تعاقداتك ""كالدوش المثلج" استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان هذا ما حصل فتفاجأت الجماهير الهلالية بثلاث صفقات قوية إن شاء الله وتلعثمت ضحكات "قحطه" بثلاث صفعات والرابعة في الطريق بمشيئة الله!.


الاحتراف مبدأ الاحتراف عمل الاحتراف فكر الاحتراف تقييم والاحتراف تصحيح عند تطبيق ذلك لن تجعل الجماهير الهلالية تتكاسل بل ستسابقكم على التمارين وعلى المدرجات وعلى التشجيع ، قبل 3 اعوام وجدت في مدرجات الهلال في الدرة مجموعة من "الشياب" الذين يستعجب المتابع وقوفهم خلف الفريق اثناء تصفيات أسيا وكان ذلك في اول أيام وصول "التكتيكي" فيلهامسون حينها تجاذبت مع بعضهم اطراف الحديث لاستغرابي من تواجدهم بين الشبيبة وغيرهم من فئات الهلال في المدرج الاسيوي فقال لي احدهم ادارة الفريق بتعاقداتها هذه السنة فرضت علينا ان نشكرها بحضورنا وتشجيعنا لهم حتى لو لم يكسبوا أسيا فالإدارة دفعت وابقت على مدرب مقتدر فكان حضورنا اقل معاني الشكر.


جادلتهم قليلا أن الكيان ينبغي دعمه والحضور له في كل الاوقات فتجاوزوني بالقول الدور على الشباب اما نحن ان حصل لنا اظهار دعمنا في بعض المباريات فذلك خير وقمة جهدنا شكرتهم وتابعنا الفريق وخرجنا بتعادل والحمد لله على كل حال.


اعود لدرب الزلق وحبيبنا الهلال وادارته هذا الايام التي اظنها ليست بعيدة عن مدرب من طينة "زالا تكو" للفريق الاول فقد جفت احبارنا في انتقاد "صلعون" ولم يبق من الموسم سوى "اصابع" من المباريات وعلى ادارة الزعيم ان لا تتردد في استبدال المدرب بعد نهاية عقده فمباريات الامس القريب كانت روح اللاعبين وتوجيهات المساعد اوضح في تشكيل هويته وليس لهاشيك من تغيير فمن لم يغير الفريق في اخر مباريات الدوري ومباراتين في اسيا ليس بمقدوره ان يغير الفريق في ثلاث مباريات قادمة ولكنها روح الزعيم و ملاحظات زعيم على دكة الاحتياط.


- إن ارادت ادارة الزعيم كأس اسيا فعليها إكمال احترافيتها الظاهرة هذه الايام

1- التعاقد مع مدرب "ماهر".

2-استبدال من لم يفد الفريق اجنبيا او محلياً بعد التقييم المبني على ملاحظات واقعية لا عاطفية.

3- توفير معسكر للفريق الأولمبي والاول لدعم الكتيبتين الزرقاء وتوفير اجواء احترافية في الصباح والمساء لإبعاد مشاكل السهر!.

4- السعي في البحث عن هيكلة صحيحة للإدارة ومنظوماتها الصغرى والكبرى.

5- تجديد الدماء الإدارية بفكر إداري محترف ينصب على بناء الادارة الاحترافية بشكل كامل وبدون تسويف!.

6- انشاء جهاز كشافيين للفرق بجميع الدرجات مهمته البحث والتقييم والرفع للإدارة في الاسماء المؤهلة للالتحاق بالنادي فينبغي، بناء فريق مكون من 28 لاعب لكل فئة من فئات النادي يكون من بدكة الفريق كقوة ومكافئي لمن هم ضمن خارطة 11 لاعب.

- الشفافية مع الرقم الصعب لا يلغي التكتم على الصفقات ولكن الاستماع للرأي السديد وفتح باب التواصل مع جماهير النادي بأي وسيلة تراها ادارة النادي انها الانسب لها المهم التواصل ونقل افكار مشجعي الفريق للإدارة, عند التواصل مع الجماهير لن تستجدي الادارة جماهيرها بل ستفرض عليهم باحترافيتها وتواصلها ان يحضرون اين ما كان الفريق ومهما بعدت بهم "الشقة" وسيكون الدين على جماهير الفريق المتكاسلة في الدعم والتشجيع .

بقي الكثير على ادارة الفريق تقديمه وما قدم ما هو الا بدايات مهر البطولات والتجديد وعلى دروب الاحترافية والبطولات نلتقي.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق