الصفحات

الأحد، 22 أبريل 2012

حوار الفكر....لاحوار الطرشان...!

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين ....والصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا محمد على آله وصحبه السلام اجمعين..



لاحظت في الآونة الأخيرة في المنتديات الحوارية الحاوية لثلة كبيرة من الهلاليين كثير من المقالات التي تحوي مغالطات كثيرة بحق جماهير الأزرق بكل فئاته العمرية واختلافاتهم الثقافية وانسجتهم الاجتماعية وذلك بسبب تردي احوال الفريق ورمي التهم من طرف الى آخر وهو ما أراه "بحوار الطرشان" فذلك يضرب في اطناب فشل إدارة الفريق وآخر يعلق الخطاء على مدير الفريق وثالث يرمي به مدرب الفريق ومجموعة ترى ان اسباب تردي الاوضاع لان لاعبي الفريق يفتقدون للانضباط والحزم.
وهذه المغالطات في تفسير ضعف اداء الفريق سببه هو هذه الجماهير المنتقدة اياً كانت (المهم انها هلالييه العشق والهوى) وانها لا تؤدي الدور الذي عليها بالتشجيع والمؤازرة فقط عند منتقدي هذه الجماهير المنتقدة.
ولعمري ان ذلك التداخل في الآراء والتخبط الحاصل بين تلك الآراء سببه وضع الفريق الفني وليس "العكس" سببه الجماهير.


فالجماهير واجب عليها دعم الفريق سواء في الرياض او في ايٍ من مناطق المملكة بالحضور والمؤازرة ولكن هذا الواجب لا يجعلني اسلبها حق التوجيه والانتقاد "البناء" للفريق والادارة والجهاز الفني، لاحظوا اني اقول التوجيه والانتقاد البناء وليس التحطيم والشتم والتهجم ولاحظوا ايضا اني لا افرق بين جماهير سواء كانت داخل الملعب او خارجه فالكل لدي سواء لان واجب الدعم والمؤازرة عندي يضبط بعدة قواعد اهمها لدي

الكفاية: (جماهير الزعيم العظيمة كثيرة ولله الحمد فأن قامت مجموعة بالحضور والدعم فهي تمثل كل جماهير الزعيم وليس من المعقول ان كل جماهير الزعيم تأتي وتؤازر في الملعب فالمنطق يقول ان الملعب بل عدة ملاعب لن يتسع لها لو حضر كل مشجع للزعيم لأرض الملعب . قد يتحجج بعض المنتقدين للجماهير بانها قليلة الحضور فأقول لان هناك اسباب عالجوها ستحضر هي تعاتب الفريق لان ليس لها صوت الا عدم الحضور مطالبها لا تسمع حقوقها تهدر حقوق لاعبيها تنتهك والقائم بتمثيلها (بل لا يوجد من يمثلها) لا يوصل صوتها والقائم بسدة النادي لا ينافح عن حقوقها المهدرة فتجد ان الوسيلة في العتاب بعدم الحضور بل ان الوضع تعدى للقائم بالدفاع عن النادي وجماهيره بمهاجماتها والسخرية منها وبعدم تقبل مطالبها لانها لا تحضر! وهنا سؤال يدور في مخيلتي لمن يقول بذلك القول الناقص هل من حضر للملعب سمعتم متطلباته وحافظتم على حقوقه المهدرة وحقوق لاعبيه او مدربيه الذين يتهمون ويحاربون! سيقول لك لن نستطيع تلبية طلبات هذه الجماهير الحاضرة فالعدد في كل ملعب يتجاوز الآلاف فهل تظن ان مسؤول النادي او متحدثة سيمر على هؤلاء الموجودين في الملاعب ليأخذ آرائهم ومتطلباتهم الموجهة والمنتقدة لوضع الفريق والادارة والجهاز التدريبي!
ذلك ايضا ليس بمنطقي فما الحل في هذه المعضلة جماهير تنتقد ولا يسمع لها وادارة تضع في اذن طين واذن عجين! الم اقل لكم انه كحوار "الطرشان"
ولا الادارة اقتربت لجماهيرها ولا الجماهير سمح لها بالتعبير اذا ما لحل!؟
ان كانت ادارة نادي الهلال تود تصحيح الاوضاع لحضور الجماهير فعليها تصحيح اوضاعها الادارية والفنية وحقوق الجمهور ان ارادت هذه الجماهير ان تؤدي واجباتها بالدعم والمؤازرة.
وأنا "والعياذ بالله من كلمة انا"وبسبب عدم وجود جهاز تواصل بين الجماهير والادارة من هذا الموقع اطالب هذه الشبكة الحرة بهذا الاقتراح لكي يكون عربون ثقة بين الجماهير والنادي وهو كالآتي:
اشاهد في هذه الشبكة استبيان في كل مباراة للأداء لكل اللاعبين وملخص لكل حركاتهم وسكناتهم في المباراة وارى ردود افعال الجماهير على اداء اللاعبين.
فلتقم ادارة الموقع بعمل استبيان شهري وربع سنوي وسنوي لواقع عمل الادارة من كل النواحي من ناحية الجهاز الاداري واداءه ومن ناحية الجهاز الطبي واداءه ومن ناحية الجهاز الفني واداءه ومن ناحية اللاعبين وادائهم ومن ناحية الجهاز الاحترافي واداءه ومن ناحية الفئات السنية واداءها ومن ناحية جميع ما يعني برقي الفريق حاليا ومستقبلاً
بحيث يكون هذا تقييما شاملاً من الجمهور ككل للنادي من رأس الهرم نزولاً لأصغر مجموعة عمل في النادي يطبق هذا بمصداقية وبدون تداخل مخل بل بشفافية وبمراقبة من ادارة الموقع ولها ان تتواصل مع ادارة النادي في رفع تلك المعطيات والبيانات لآراء الجمهور والتي لن تكون انتقائية او جارحة وشتائمية او منتقصة للعمل المؤدى بل ستكون وفق ضوابط فنية وادارية محددة وللجمهور الحق في اختياراته هنا لن يفرض احد ما قولة ورأيه على الجمهور ككل وليس بعض.
وانا ومن هذا الموقع مستعد بالمشاركة مع مجموعة عمل لتنفيذ هذا الاستبيان والتقييم تقنيا وادارياً بدون أي التزامات على الموقع او النادي
ولإدارة الموقع بالتشاور مع ادارة النادي ان رأت الحق في وضع هذا الاستبيان مبدئيا هنا في الشبكة او نقله في مبنى النادي وجعله هذا الاستبيان الدوري بقيمة رمزية في النادي كعشرون ريالا يذهب دخلها لدعم النادي والموقع واعتقد ان الجماهير لن تبخل على فريقها لا بالمال ولا بالفكر فهي تشترك في دعمه من خلال موبايلي (السواد العاشق) او من خلال حضورها لمباريات الفريق ولن تمنعها مبالغ رمزية من الذهاب لموقع النادي والمشاركة في الاستبيان بمقابل فهي تريد ان يصل صوتها ورأيها بدون انتقاص او اقصاء.

اللهم وفق فريقنا الليلة بالفوز والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الامين
عبدالله المقرن
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق