الصفحات

الأربعاء، 18 أبريل 2012

تعاقدات إدارة نادي الهلال الاستثمارية.....الواقع والمأمول..

عند النظر في تعاقدات الهلال (الادارة) منذ ان استلمت زمامها..
نجد  انها تنظر للتعاقد مع اللاعبين الاجانب او حتى المحليين الى مدى قصير  فلو نظرنا الى السنة الاولى من تعاقدات هجومية مع اللاعب الكوري سول لتدعم خط الهجوم وفشلت بفشل اللاعب فما الذي يجعلها تتعاقد مع لاعب من نفس طينة المذكور الا انها تمني النفس بنجاحة عكس سابقيه الكوري ثم احمد علي المصري.
وعند النظر الى خانة اخرى فهو اتجاهها لتدعيم الوسط الهجومي اما بويلي او ايمانا  او عودة ويلي حاليا  وتدعيم المحور براودي سابقا والهرماش حاليا.

طبعاً هي نظرة (فنية) في ان العمود الفقري يكون في الهجوم والوسط المهاجم ثم الوسط المدافع.
بينما هي تعاقدت محليا لدعم الدفاع بهوساوي.
الشاهد من جميع تعاقدات الادارة (السابق ذكرها) هو دعم العمود الفقري للفريق وهذه النظرة في رأيي المتواضع انها ذات محدودية النتائج وهذا ما نلاحظه على الفريق الان خصوصا اذا نزل مستوى هذا العمود الفقري للفريق والاجدى من وجهة رأيي المتواضعة ان الفريق يبنى عموده الفقري على لاعبي الفريق المنحدرون من فئاته السنية بينما يتم (دعم) ضعف الفريق في الخانات التي يتم الاحتياج لها ومؤثرة في ضبط رتم الفريق الدائم.

ولو لاحظنا الفريق واداءه في بطولة كاس ولي العهد لوجدنا ان عموده الفقري كاملا من الأولمبي مطعما بمحترفي وخبرات الفريق الاول ادى كأفضل اداء رأته عيون الجميع وافضل حتى من اداء الفريق مع مدربين كبار سابقاً.

ولكي يتغير اداء الفريق ينبغي العودة الى فكر بونان مدرب الأولمبي مع صغار الهلال  وافضل من يطبق هذا الفكر من المدربين الحاليين هي الكرة الكرواتية في اوروبا ومثاله لدينا برانكو مدرب الاتفاق.

-         تعاقدوا مع فيلهامسون وهو بعمر 29 عاما وتعاقدوا مع ايمانا كذلك بنفس العمر  وكلا المتعاقدين فائدتهما محدودة الوقت فنجح الاول في اواخر السنة الاولى والسنة  الثانية وفشل الثاني في اول سنة ...والنتيجة محدودية فكر على مدى محدد المدة.

-         تعاقدوا مع نفيز فنجح فتم بيعه وتعاقدوا مع كوري صغير املين بنجاحة وبيع عقده نجحوا  في الاول ماديا
وسيفشلون بتصريف الاخر والخاسر خانة  (رايح جاي) بدون فائدة فنية.

-         تعاقدوا مع راودي ونجح فنيا وماديا وتعاقدوا مع الهرماش والصورة ضبابية فلا هو المحور الهجومي ولا محور دفاعي والنهاية كسر لعمود فريق ومشاكل دفاع دائمة بسبب انكشاف المحور الدفاعي.
-         ان ارادت الادارة ان تترشح لأربعة اعوام بكذا فكر فلعل تقدم مرشحين اخرين اجدى للكيان حتى لو كان على حساب ملاءة مالية محدودة فالفتح ينافس على الرابع او الخامس  بدون راعي والاتفاق ينافس على كاس الاتحاد باسيا وينافسنا على الثالث وقد يخطف كأس الملك وليس لديه راعٍ رسمي ودعم اعضاء شرفة (بالقطة) مع كامل احترامي لفريق عموده الفقري كامل من الشباب.
-         يخيل لي من فكر التعاقدات ان المتعاقد (شخص واحد)!!

خاتمة  امة لا تزرع لا تأكل
نلتقي على خير
ابوسلطان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق