الصفحات

الأربعاء، 18 أبريل 2012

الفشل ,,,,, قادم

الفشل ,,,,, قادم

قبل اربعة اشهر شاهدت الفريق في المانيا اثناء التدريب وحضرت له مباراة واخذت انطباع كامل عن الجهاز التدريبي الجديد وقتها قلت لنفسي ان المدرب سيغير منهجية الفريق مع تزايد المواجهات.

اما ونحن في الجولة 16 من تسلسل الدوري والفريق يؤدي بهذا الاداء التائه فقد صدقت احاسيس شعرت بها في تلك المباراة ان الفريق يلعب بلامنهجية وبلا تكتيك فليس الذي يخترق من العمق وليس هو الذي يعمل على الاطراف ليفك الاختناقات الدفاعية للفرق المقابلة ولرسم هجمة مقنعه لتسجيل هدف .

الكثير من الجماهير مقتنع ان العلة في المدرب و اوافقهم على ذلك لكن الخوف كل الخوف ان العلة مشتركة اي ان الفريق تدرب على يد لا مدرب منذ اربعة اشهر واكثر من عشرون مباراة بلامنهجية واضحة فحين تحضر طاقما تدريبيا جديداً.
سيواجه فراغ وخواء فكري لدى اللاعبين الذين لم يتدربوا على شيء من منهجيات كرة القدم لأربعة اشهر مضت لذلك قد يفشل من يستلم التدريب حاليا.

لذا اذا كانت الادارة جادة في اقالة المدرب فحبذا ان تستعين بطاقم تدريبي قد عمل مسبقا في الاقليم او في اسيا
ولديه معرفة بالمسابقات وفكر اللاعب الاسيوي العربي بالذات.

اي خطوة للحصول على طاقم تدريبي لم يحضر للمنطقة اعتقد والله اعلم ان الفشل سيكون حليفها لان الفريق لم يتدرب الا من لا مدرب ولن اقول كما يقول بعض الاخوة لان اصحاب هذه المهن يقدروا عملهم ولهم فائدة بينما ما نراه كل شيء بعيد عن التدريب ورسم التكتيك والخطط والفائدة.

نقاط على اخر السطر:

- من شاهد اليوم توماس دول وهو يبكي ويضغط على رأسه سيعرف ان التدريب في واد وهو في واد اخر.
- لسنتين ماضيتين نواجه مصاعب مع التحكيم ونتحملها ولكن الفريق كان يعرف منهجية الوصول الى الباب المقابل لذلك لا نهتم من يحكم .
- على الجماهير ان لا تضغط على لاعبي الفريق ما أراه هو ضياع و"توهان" سببه طاقم لا يفقه في التدريب شيء.
- على ادارة النادي في حالة عدم بحثها عن مدرب ذو (سي في) مؤهل ان تبحث على الاقل عن مدرب لم يقال بل انتقل لعقد افضل ولطموح اعلى....عند البحث عن اسباب وعدد مرات اقالة المدرب تتضح الصورة اكثر من المقابلات الشخصية !.

- للأسف اي مدرب يدرب الفريق الان سيفشل لان الفريق لم يتدرب على منهجية كروية منذ رمضان الفائت

الحمد لله رب العالمين

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق