الصفحات

الاثنين، 2 يوليو 2012

الشخصية التصادمية ...وتسحيبات الفريدي!!


يبدو أن احمد الفريدي سيلحق زميليه المحياني وهوساوي خارج النادي هكذا تشير الأمور فاللاعب رفض الرد على عرض الهلال المغري (5 مليون) سنويا متوقعاً أن يأتيه عروض أعلى وهو ما يجعلني أفكر في كيفية تفكير هذا اللاعب ولم أجد  تفسيراً إلا أن احمد شخصية تصادمية  أومن النوع الذي "يشيل" لأن من يفكر احترافيا في عرض إدارة الهلال الفوق مجزئ وعدم الموافقة عليه هو احدى ثلاث إما أن هناك وعداً له بعرض أقوى أو انه يمني النفس بعرض أعلى أو انه يعاقب الإدارة على وضعه على دكة الاحتياط سابقاً.


في كل الحالات أرى أن اللاعب خرج من فكر اللاعب المحترف فإن كان قد وعد بعرض أعلى  فهو بعدم رده على إدارة الهلال على عرضها كمن يضع نفسه على دكة الاحتياط وهنا سيفقد حساسيته على الكرة أضف إلى بقاء ناديه القادم في انتظار لانتهاء عقده لأني لا أرى الإدارة تكافئه على رفض عرضها والأولى ان يأخذ خانته من سيبقى ليلعب في الهلال لا من سيذهب.

وإن كان يمني النفس أو حركته توجيهات وكيله أو المقربون من حوله بالانتظار لعرض أفضل من الإدارة الهلالية  أو دخوله الفترة الحرة لكي يكون  عامل ضغط على الإدارة فليعلم أن لا ضغوطات على الإدارة  للتوقيع معه فإن وافق بها ونعمت وان لم يوافق لا أظنها تزيد من عقده لأن تقييمها أكثر من المتوقع حسب أدائه وإحصائياته وحسمه وفكره.

وإن كان يعاقب الإدارة على عدم مشاركته في كثير من المباريات فليعلم أن أداءه لم يكن مقنعا لمدربي الفريق وانضباطه عليه مآخذ وتصرفاته مع إدارة  الكرة السابقة ليست من الاحترافية في شيء والناتج انه يعاقب نفسه.

-         على إدارة الهلال أن تستفيد بالإسراع بإعادة التفاوض والتوقيع مع لاعبيها الشباب وغيرهم من انتصف عقده الحالي والاستفادة من الدروس المجانية في الصفقات الثلاث التي لن ولم يستفيد الهلال منها ماديا فيجب البدء في دراسة عقود لاعبيها ومن ثم التفاوض مع اللاعبين للتمديد ولو بسنتين على العقود الحالية وعند عدم موافقة أي لاعب يتم عرضه للانتقال وتسويقه محليا أو إقليميا.

-         يجب أن  يكون في عناصر التقييم في تجديد العقود أو العقود الأولية دراسة حالة اللاعبون  الشخصية  هل هي تصادمية أو ابتزازية  فإن دلت الحالة  الدراسية لإحدى الشخصيات بهذه العقليات ينبغي التنبه واخذ الحذر والتفكير جديا ببيع عقد اللاعب وعدم التجديد له لأن الشخصية التصادمية والابتزازية قد تؤثر على الآخرين ثم تصبح الحالة منتشرة كالعدوى.

-         أتمنى أن يكون تقييم اللاعبين  على أسس علمية وعملية وليس على حالة السوق أو الخوف من دخول المنافسين أو تقويتهم  وعند التقييم العادل والصالح فلتبع الإدارة متبقي عقد اللاعب للأندية المنافسة منها استفادت ماديا ومنها تخلصت من عدد غير مضمون بين الكتيبة الهلالية.

-         على جميع لاعبي الهلال أن لا ينظروا  للنادي كأنة "ماكينة صراف" فالنادي مداخلة محددة ومصارفه متعددة والتقييم العادل هو من سيضع الأداء والإنتاجية مقابل العقد وعليهم أيضا أن يجتهدوا في التمارين والالتزام بالحضور وعدم التململ من ذلك والبعد عن السهر لكي يطبقوا ما جاء في عقودهم من وصف لاعب محترف.

شخصيا لا يهمني بقاء الفريدي أو ذهابه ولكن أتمنى إن بقى وتم التجديد معه أن يتم بشروط لمصلحة الهلال وان ذهب فأدعو الله أن يوفقه أين كانت وجهته
وفق الهلال دوماً  فوق كل ارض وتحت كل سماء
عبدالله المقرن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق