الصفحات

الأحد، 15 يوليو 2012

"خطة فلوسي مالكم دخل"!

التدخلات الإدارية في العمل الفني.!

المتابع للشأن الهلالي هذه الايام يجد الكثير من العشوائية والقليل من التخطيط وما ظهر من اخبار مفادها ان المدرب كومبياريه اعاد هرماش الى التشكيلة بعد رفضه السابق الا دليل على التردد والارتجالية .


دعوني اعود بكم ثلاث سنوات الى الوراء بعد موسم كوزمين وحضور جيرتس وصفقات تحسب للإدارة وعمل جبار لم يحالفه التوفيق اسيوياً والتهام للدوري وكأس ولي العهد كبطولتين متتاليتين، ماذا حصل بعد ذلك ذهب جيرتس وما الذي جعله يذهب على واقع انه  ذهب لعقد افضل وترك صديقه ورئيسنا ليصارع هو وادارته اخطاء التعاقدات من بعده.


سأهمس في اذانكم سراً انني رأيت متاعب تتكرر في ثلاثة مدربين الا وهي التعاقد مع مدرب ضعيف الشخصية فلا ادري هل هو بغرض التدخل وما تفسير تعاقدات المدربين الثلاثة وفرض الامر الواقع عليهم "اعني دول وقبله كالديرون والان كومبياريه" من ناحية المحترفين الاجانب وهذا مناف لفكرة التعاقد مع المدرب الحازم والمنضبط لم نرى من بعد جيرتس احد من المدربين ذو شخصية قوية ويمنع الادارة من التدخل في قرارته واختياراته وهذا هو الواقع للأسف وهو ما دهور حالة هلالنا وجميع انديتنا السعودية والمنتخبات!.


- مدربنا غير مقتنع بهرماش ثم يعود هرماش للتشكيلة ويثني عليه بعد ان ذكر سابقا عدم حاجته لمركزه  ورغبته في محور دفاعي صرف... وغير مقتنع بالعربي وسيذهب العربي اذا وقع عقده مع النادي الاسباني والا سيعود للهلال!، ومقتنع جداً بمستوى ياسر المتدني مقارنة بياسر 2007 ويعتب على ادارة الهلال التنازل عن ياسر الموسم الفائت بالإعارة!...ثم ها هو يقتنع اخيرا "بفيللهامسون" ليعيده للكتيبة الزرقاء فماذا يمكننا تفسير هذه القرارات اترك الجواب لكم.


-ان أسواء ما في الاحتراف الاعرج الذي يكبل انديتنا هو تدخلات الادارات في ما لا تعلمه بل اننا سمعنا ان بعض ادارت الاندية تتدخل في تغييرات اللاعبين وفي خطط المدربين "خطط  فلوسي مالكم دخل"!.


- متى يأتي التخصيص الذي سيقيد صلاحيات رؤساء الأندية من التدخلات الفنية في الفرق واللاعبين والتعاقدات والتي ينبغي ان تكون حسب متطلبات النواقص الفنية طبقا لتقارير المدربين والمدراء الفنيين؟ اني من المنتظرين!.


- لو قدر لي كشف ما رأيت امام عيني لذكرته لكن في فمي ماء "عنوان مقال لي عن معسكر  ألمانيا العام الماضي" كتبته وضغطت المفتاح "DEL".



- على جماهير الزعيم بكافة شرائحها واختلافاتها سواء مع الادارة او ضدها ان تفرق بين نقد العمل الاداري... ونقد العمل الفني.... ودعم الفريق فهذه مفردات يستأسد فيها اطراف لكي يجهلوا الجماهير وفكرهم فالجماهير تعلم متى تقدم النقد وتعلم متى تقدم الدعم فاذا حمي الوطيس رأيتهم في المدرج بحناجرهم لكن لا يمنعهم ذلك من مناقشة العمل الاداري والفني .


* ((صدمة كبيرة لجماهير الهلال لو تم إعلان استمرار ويلهامسون. اللاعب قدَّم كل ما عنده ولم يعد لديه الجديد، بل لم يعد يقدّم ما كان يقدّمه سابقاً.)) اعلام الهلال ممثلا بالجزيرة وفي زاوية فواصل وعلى استحياء وبدون ذكر اسم الناقد!!!.


-درجة التفائل عندي متساوية مع التشاؤم هي في ميزان واحد ترجح بها مباريات الدوري القادمة ...فإن ظهر مستوى الفريق وقدم مستوى عالي ظهرت نتائج في الغالب ورفعت معدل الثقة لدى اللاعبين والجماهير وأنا منهم ... فأرجو من الله التوفيق للكتيبة الزرقاء.

كتبه عبدالله المقرن

هناك تعليقان (2):

  1. عبدالله
    السﻻم عليكم
    انا معك في تخبطات اﻻدارة ولكن للنظر من ناحية اخرى
    اﻻدارة الموارد الماليه لديها محددة
    فعقد موبايلي هو مصدر الدخل الوحيد الثابت
    والتعاقدات السابقة ارهقت ميزانية النادي
    فلك ان تتخيل 51 +40+45+37 من المﻻيين
    وهي تقريبا عقود ويلي والعربي وهرماش وايمانا
    هذه العقود يقابلها فشل او اخفاق في تسويقم ولو بنصف المبلغ
    فمثﻻ من سيدفع في ولي 20 مليون فضﻻ عن 50 مليون
    ومن سيدفع في ايمانا 20 مليون وهو الذي كلفهم اكثر من 40 مليون
    ولذلك اﻻدارة تحاول التصحيح ولو على حساب الفريق والمدرب
    فليس كل عقد هو نيفيز مثﻻ
    الامر الذي يهمنا هو استقرار الفريق
    فكم ﻻعب مشهور اخفق مع اندية اخرى
    اسيا اليوم هي اقرب من اي وقت مضى
    وعلى الهﻻلييون استغﻻلها فالفرص ﻻتتكرر كثيرا

    اشكرررررك
    سالم التميمي

    ردحذف
  2. سالم التميمي الناشط الوحيد في الرد على مقالاتي في هذه المدونة بالإضافة الى ردوده النشيطة في تويتر فأود اولا ان اشكرك وأهنئك على طرحك وسعة صدرك للرأي الأخر.
    اخي وعزيزي سالم من الذي ضرب على يد الادارة وقال لها يجب ان تستثمر في اللاعبين؟ من الذي جعلها تتعاقد مع لاعبون اردى من السابق او لماذا تعاقدت معد مدربين يسيئون توضيعهم والاستفادة منهم ان كان رأيك يذهب الى انهم مثل سابقيهم؟!
    ويلي هامسون انتهى عقده في الاصل ايمانا مطلوب حاليا من الاهلي الاماراتي بأربعة ملايين يورو وادارة الهلال تفاصل! هرماش مطلوب بمبلغ مشابه من نادي قطر وتريد المزيد ولا ترغب في الدفع في من هو احسن منه! والعربي هرمنا من مفاوضات الادارة حتى تم تم بيعه بخمسة ملايين يورو احسبها جميعا مع فروقات التحويل وسترى انها دفعت عقود سنه بهم اما الكوري فقد ابقته الادارة لأنه رخيص وكويس كأحمد علي مليون ومئتين الف يورو في سنواته الاربع حسب ما صرحوا به وحسب قيمته في سوق الاعبين.
    التصحيح على حساب الفريق والمدرب المتمكن الماهر غلط وكارثه ستهز الهلال قادما..
    اما استقرار الفريق فيبنى على عناصر مفيدة لا عناصر سيئة كما هو الحال!
    نعم اسيا طريقها سهل لمن يفكر في اسيا ومهرها لا ان يصرف باذخا في امور لا تفيد وتعاقدات مضروبة ثم يأتي ليسوقها على حساب الهلال ليطالب الجماهير بعد اعتذاره بالصبر ويعطي الوعود تلو الوعود.! وضريبة رئاستك للهلال ان تدفع أو غيرك سيأتي ويدفع هذا هي خلاصة ردي لك يا عزيزي مقدرا لك شعورك.
    وفق الله الفريق للفوز بكل البطولات القادمة.
    اخوك -عبدالله المقرن

    ردحذف