الصفحات

السبت، 7 يوليو 2012

رسائل الى ....لاعبي الزعيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...وبعد يشرفني اخواني لاعبي الزعيم كمشجع ومتابع لكم ان اوجه لكم هذه الرسائل التي ارجو ان تصلكم وانتم في احسن حال.

حسن العتيبي : 
أعلم حفظك الله انك قائد الفريق بحكم سنك وخبرتك التي اكتسبتها على مدى سنوات وليست القيادة في خرقة أو غيرها بل في اكتساب صفات القائد الذي سبقك ومحاكاة تصرفاته وأداءه وأعني بذلك الإخطبوط محمد الدعيع حفظه الله اعلم يا حسن أن أيامك وسنواتك بالهلال معدودة و لن يبقى لك إلا الذكرى الطيبة فعليك بشحذ الهمة والتدريب المتواصل وتجنب أخطاؤك المتكررة في المواسم السابقة بالتدرب على تلافيها... حسن القيادة حس وخبرة واستطلاع.وفقك الله .

محمد الشلهوب :
 سأتعب وأنا اعدد عطاؤك وسيتعب الكثير من بعدك ولكن يا محمد من بعد "جيرتس" ومستواك منخفض واعتقد انه بسبب سوء "توضيعك" في خانتك التي اعتدت عليها فان كان ذلك هو السبب فلا يمنعك الحياء والخجل الذي نراه دائما في محياك أن تبلغ المسؤلين أو المدرب في خانتك التي تبدع فيها أو الأفضل لعطائك فالتواصل مهم مع المدرب في نقل فكره إليك ومنك وأرجو منك أخي محمد أن تعطي عصارة فنك وجميل عطائك هذه السنة بالذات فأنت مقبل على معترك يؤثر في سيرتك الذاتية وتاريخك الذي سيسبق الكثيرين وهو سابق لا محالة ولكن ندعوك أن تجعله القمة.سدد الله خطاك.

ياسر القحطاني: 
للهلال أفضال عديدة عليك بعد الله أنت تراها بعد انتقالك وبعد سنين عطائك التي تعد على أصابع اليد الواحدة فلا تركن إلى تاريخك وأنجز مثلما تطالبك به جماهيرك ومحبوك على الأخص أما أعدائك فيتمنون بقائك على وضعك ودع عملك من يحكم على عطائك ويرد على منتقديك لازلت أرى تأثير الجائزة الأسيوية باق على تواضع أداءك من بعدها فلا تجعل طموحك منتهيٍ عندها فقط فارفع من طموحك بكسر قواعد  اللعبة والنوم على معطيات مراقبة المدافعين ضدك أثناء اللعب فكن أنت من يحركهم لا هم من يقتلوا حركتك اثبت لمهاجميك خارج الملعب انك تؤدي وتعطي داخل الملعب لا خارجه هنا فقط يمكنك الدفاع عن اسمك و مكتسباتك واعلم أن سنين اللاعب السعودي في الملاعب وخصوصا المهاجم قليلة ولا يمكنه التعمير بدون تدارك الخطط الحديثة وزيادة اللياقة الذهنية والبدنية وتوافقهما مع خطط الفريق أتمنى أن تكتب اسمك بمداد البطولات القادمة وخصوصا انه لم ينلك نصيب من البطولة الأسيوية لا على صعيد الفرق أو المنتخبات.أنت تكتب تاريخك ولن يذكروك إلا به فاجعله ناصعاً وبراقا كالذهب .وفقك الله على رفع أدائك والعودة المظفرة إن شاء الله.

ماجد المرشدي:
اعلم أن هذا أقصى ما تملك لكن يمكنك تحسينه بتطوير نفسك وتلافي أخطاؤك المتكررة بالإنصات والاستماع لمدربيك وموجهيك الذين يودون أن ترفع من أداءك لا يولد الإنسان عالماً لكنه يعلم نفسه من تعلم تكرار أخطائه أو تعليم نفسه في أوقات فراغه وتثقيف نفسه في مجال تخصصه فهلا عملت ذلك؟ أدعو الله أن يوفقك بتحسين أدائك وإمساك تصريحاتك وتقنينها وزيادة ثقافة الفريق لديك. .وفقك الله.

محمد نامي:
 على إحباط كثير من الجماهير بمستواك المتذبذب إلا انك تجتهد كثيرا وتصيب كثيراً لكن أرى تحاملاً عليك مخلوط بأسباب غير رياضية وإلا فأنت مجتهد في غير خانتك وتؤدي ما يطلبه منك مدربوك شاهدت اجتهادك أمام عيني في ألمانيا العام الماضي وشاهدت محاولاتك تلبية رغبات مدربك لكن الوقت لم يسعفك بسبب إصاباتك الموسم الماضي. أجد أن سلطان سيرفع من طموحك بالعودة القوية التي تثبت فيها انك ذا خبرة وأتمنى أن يكون ذلك دافعاً لتشق فيه طريق عودة قوي ومؤثر ايجابيا لزيادة عطائك وتركيزك .أنت ملح القفشات الهلالية اجعل من رفع أدائك وطموحك هدفا لك. وفقك الله .

عبدالله الزوري:
 منذ تزوجت وأدائك في تنازل رهيب لا اعلم هل هو عدم تنسيق جهدك أم انشغال تفكيرك في أشياء أخرى غير اللعب كما يعلنه كثيرون! اجتهدت في غير موقعك وظهر منك مجهودا طيباً أثناء تغطيتك غياب المرشدي بل تفوقت عليه وهذه هي خانتك الأصلية فلما لا تخبر المدرب بذلك أو المسؤلين عن أن عطائك أفضل في السنتر الأيسر اعلم انه سيتم ركنك إذا كان طموحك فقط خدمة الهلال في مركز الظهير فالنادي جلب من يغطي خانتك وبروح شابه وأداء جميل وتركيز واضح و رفعات دقيقة أخطاؤك في الظهير كارثية وتسببت في خروج الهلال من منافسات عديدة خصوصا الثلاث سنوات الأخيرة وهذا ما دعا الإدارة بجلب بديلك وليس تقوية لك اعلم انك تريد الأفضل لكن أداءك لا يبين انك تستطيع ملئ الخانة باقتدار فابسط مقومات الخانة الرفع بدقة أثناء الهجمة وأنت لا تتقنها لأنك سنتر بالأصل . ارجوا أن تطالب وتعمل على العودة لمركزك الأصلي. وفقك الله.

عبداللطيف الغنام:
اعلم انك مجتهد وانك تلعب بأقل مستوياتك بسبب بعدك للإصابات المتلاحقة واجد أن تشخيص إصابتك اثر كثيرا في تصحيح علاجك وقد فقدناك أكثر من موسم ولكنك حين تعود وتكمل عدد من المباريات يرتفع أدائك وتعود حساسيتك على الكرة كما عهدناك ولكن هناك عيب لم تتخلص منه بالإضافة إلى الإصابة وهو ارتكابك للفاولات المجانية فلماذا لا تزيد تثقيف نفسك بأساليب الإيقاف المشروعة وتنمي هذه المهارة لديك أو ان تتواصل مع زميلك المقارب لك لكي يساعدك أثناء الضغط على حامل الكرة قبل مناطق الخطر فلا عيب بالصراخ لطلب المعونة فهذه لعبة ليس فيها حياء أن تصيح على زملاؤك ليساعدوك إن تكاثر المهاجمون امامك، اللعبة تعتمد على التواصل الشفهي مع أعضاء الفريق واللعبة جماعية صحيح أن عليك متطلبات ولكن أثناء الضغط عليك ليس لك إلا أن تطلب المساعدة فاطلبها ولا تظنها تنقص من قدرك ومهارتك. أتمنى أن أرى مستوى جيرتس أو حتى مستوياتك قبل الانتقال للهلال وانتبه لإصاباتك حلها بالطريقة المثلى ولو حتى حلى حسابك فهذا مصدر رزقك.وفقك الله

عبدالعزيز الدوسري:
نواف العابد :
سلمان الفرج :
محمد القرني:
سلطان البيشي:
ياسر الشهراني:
سالم الدوسري:
اعلموا أنكم بذرة هلال العقد الثاني بعد الألف وأنكم أصول تطوير الفريق وبنائه فلا تخيبوا الظن فيكم بعد الله فجاهدوا واجتهدوا وأدوا كما عهدناكم والمستقبل لكم وبكم في الهلال وكثير من الأنظار مسلطة عليكم وكثير من  المديح يعطى لكم فاستفيدوا من معسكرات الهلال ومن مدربي الهلال ومن عناصر الخبرة التي تزود لكم أثناء المحاضرات أو الكلمات واعلموا أن هذه وظيفتكم وعملكم ورأس مالكم فنموه بالتعلم والتطوير وزيادة الولاء للفريق وارفعوا من روح حماسكم وستجزون بعطائكم الكثير وابتعدوا من عنصر قتل اللاعب ألا وهو الغرور وزيادة الثقة العمياء بالنفس بسبب حب الأنا وحب الذات والاستماع لكثرة المديح المبالغ فيه واعلموا أن سنوات الرياضي في الأندية في بلادنا معدودة فاستفيدوا من هذه السنوات باكتساب الخبرة واكتساب المال المشروع وتنميته ولسنين بعد الاعتزال لأنكم سلكتم هذا المسلك في الحياة فلا تضيعوا سنواتكم هدرا بضياع المال وضياع الوقت استثمروا أوقاتكم في كل خير وابتعدوا عن رفقة السوء وأعينوا أنفسكم بالطاعات وحب الخير والأعمال المباركة وزيدوا من علمكم وثقافتكم وتخصصوا في مجالكم وانظروا لقدوتكم سامي الجابر فمن شهادة فنية من معهد إلى شهادة تدريبية عالمية وتفكير في إكمال دراسته الجامعية. وفقكم الله ورعاكم.

سعد الحارثي، فواز فلاتة، عبدالله الدوسري، رضوان الموسى، سليمان العبدالله، محمد قاسم،حسام الحارثي،خالد كعبي، عبدالرحمن الصانع، صالح الريس، فهد الجهني،خالد شراحيلي،عبدالله السديري،فهد الشمري، حسن خيرات، يحيى المسلم:

البعض منكم لعب مع الفريق الأول ولم يثبت نفسه ضمن التشكيلة وبقى في الاحتياط والبعض مصعد من الفريق الأولمبي او التحق قريبا بالفريق ويود إثبات نفسه مع التشكيلة الأساسية أو الاحتياط وارى أن عليكم الكثير لتجتهدوا ولتصلوا إلى ما وصل إليه إخوانكم فلا يجعلكم ذلك في حالة إحباط فكل منكم يخدم الهلال من موقع ولو حتى في التمارين والمناورات وحاولوا جل جهدكم برفع أداؤكم ومستوياتكم ولتجعلوا طموحكم الفريق الأول لكي ترفعوا من مدخولاتكم وعقودكم القادمة آمل لكم كل التوفيق وان أراكم كما أرى نظراؤكم وأفضل .رعاكم الله وسدد خطاكم ومجهوداتكم.
أجانب الفريق: كان في الإمكان أحسن مما كان وفقكم الله بالزعيم

هذه هي بعثة الهلال الحالية في ألمانيا أسقطت اسماً قصدا لأنه يعرف مستقره القادم ولأنني خصصت له مقال سابق، وهؤلاء الباقون هم من سيصنع الفارق بإذن الله نتطلع إلى 14 رمضان لنشاهدهم ونستمتع بلعبهم ومدى استفادتهم من المعسكر وفقهم الله جميعا بلا استثناء سواء بقى من بقي أو رحل من رحل.

كتبه عبدالله المقرن


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق