الصفحات

الاثنين، 26 مايو 2014

دامت جماهيرك... ياهلال...

لم اشك في جماهير الهلال يوماً. فهذه الجماهير تعبر عن مدى عظمتها وتأثيرها وهي الوقود الحقيقي لاستمرار الانتصارت وهي المقيم الأكبر للعمل وهي صاحبة النظرة المستقبلية الأوسع لما يفيده. 

واليوم وحينما إكتمل مخطط اللعب على أوتار الفشل بتضحية خطط لها كثيراً منذ البرنامج المعروف والذي كشف فيه المدرب السابق عن أمور مهمة توضح الوضع الهلالي أثبت أن الهلال يديره حفنة من الرعاع اختطفوه و"سكروا عليه بالضبة والمفتاح". 

حينما فتح النار هذا المدرب على فضائح الفئات السنية وطريقة إدارتها وأنها لن تمول الفريق حتى أربع سنوات قادمه أخذت العزة بالاثم مسيرو الفئات العمرية ولم يستريحوا إلا بازالة من انتقدهم فئات يدربها سقط المتاع هل يمكن أن تصدر شيئا!! المضحك ان يكون التقييم لمدير هذه الفئات وسقط المتاع.

لست مدافعاً عن الجابر ولكن موضحاً لسبب إقالته أنها إنتصار لشخصية اجتماعية فقط لاغير الغريب أنهم لم ينبسوا ببنت شفه عندما انتقدهم اخو الرئيس ولم يخرجوه من النادي حينما علق الجرس. وهم بذلك يصدقون المثل المصري الشهير "مئدرش على الحمار ئدر على البردعه".

بالأمس خرجت قلوب بها غل على الجابر لا تنشد إلا الإنتصار لرأيها ورأي معزبها وما تغريدات الأبن الممسوحه إلا نتاج ذلك الغل والحقد وليس إنتصار للتصحيح والبحث عن الانسب للفريق. 

وحسبي أنها ستلفظ من المشهد الهلالي كما لفظ الكثير ممن يرى أن الهلال ملكية خاصة به وحاشيته.أما إدارة "الفلس والاستحمار" فقد أوضحت الصورة بأنها صورة وأنها مزهرية تحرك حسب الرغبة والمشيئة وليس لها من الأمر شيء. سوى إصدار البيانات وأنها الأولى بالخروج من المنظومة الهلالية بعد تصديقها على طلبات "كل من إيدو إلو" وادعائتها بأنها صاحبة القرار في البيت الهلالي وماهي سوى صوره كرتونية!!. 

لقد سقطت كل عوامل التذرع وكل الدروع التي تستخدمها موسم تلو الآخر ولم يبقى لها الآن إلا أن تطرد بعد أي فشل قادم حيث أنها كانت ولا زالت تعلق الفشل الهلالي على أسباب خارجية بينما  يعرف القاصي والداني أنها هي اس وأساس الفشل بعدما غيرت عشرة مدربين وكثير من اللاعبين ولازال الفشل الاسيوي بل زاد على ذلك فشل محلي!!.

في الموسم المقبل سيرمون التهم على الجماهير بعد أن تلاعبوا بها كثيراً وسيتحججون بحجج واهية ومريرة إن فشلوا وهو المحتم.في الموسم القادم سينهشون الجماهير عن طريق صحاف العريجاء عبدالكريم "الخاسر" وسترون أكثر من "حمير جحا" وجهال وغيرها من النعوت ياجماهير الزعيم فاصبروا واحتسبوا. فمناشف الشيوخ تمسح اخطائها وتمجد اربابها.


  قد يقول قائل أنتم تبحثون عن تفريق الصف الهلالي باقوالكم وتسعون لتمزيق اللحمه كل ذلك بسبب شخص!! اعفي من منصبه. ونقول نحن نريد إعادة الهلال لجماهيره ممن جعلوه ملكية خاصة وشبك منذ ست سنوات نريد تطهير الهلال من أصحاب المناصب والبشوت نريد هلال الشعب للشعب ينتخب قائده ويسير أموره نريد إدارة تديره لا تدار من قبل فئات تحتله.
لا يأتي من "يتبلى" علي بأني انظر لإقالة المدرب على انها أداة أستخدمها ضد هذه الإدارة البائسة وأعضاء الفجر! فأنا من أول من انتقد التعاقد معه لسبب قلة خبرته وطالبت بأن يبدأ السلم من الدرجات الفئوية قلتها منذ سنة مضت وليعود مدعي أني "مولول" على إقالته الآن إلى مقالاتي ليعرف برأيي في الجابر ومطالبتي له بتدريب الشباب او الأولمبي والصعود به إلى الأول مع تطعيمه بالخبرات بل حتى اني تنازلت لهم حينما أتمو السنة وقلت ان يدعم بمن يسانده في قراءة المباريات كمساعد كالديرون. لأني أثق أن سامي يحتاج خبرات كثيرة ونقص الخبرات يدعم بخبراء.قلت ذلك قبل عام وقبل نهاية الموسم وبعد نهايته ولا زلت ارى أن على الجابر دعم خبراته أكثر حتى لو أنتقل بالتدريب لمكان أخر فيحتاج الكثير من الخبرات ويحتاج دعم هذه الخبرات بخبراء. 

أما من يتهمني بأني ذكرت أن سامي متدرب في بعض مقالاتي فما قلته إلا صدقا فهو مدرب يتعلم التدريب وسنه أولى تدريب وتأهيل ولا ينقص ذلك من قدره فعلم التدريب ليس هواية فقط بل خبرة وتأهيل تتطور بالتدريج وتتنامى بالسنوات فما العيب ان يكون سامي متدربا. العيب في من استغل سامي ووضعه في وجه المدفع وتخلى عنه عند اشتداد الظروف وتدخل أبناء العمومه. 
وكان الأولى ان يدعمه كما "يهايط" ويحضر نواقصه ويدعم خبراته ويجعله في الفئات كما قلنا قبل أن يتعاقد معه وبعد أن تخلى عنه اما والوضع أصبح تحزبا لأبناء العم وليس انشادا لتصحيح الأخطاء فوجب توضيح مالا يوضح ووضع النقاط على الحروف. سامي انتهك خطوط حمراء في برنامج ياهلا سواء ضد الرئيس او ضد رئيس اعضاء الشرف والذي يدير الفئات السنية بالبركة ذو الدعم التنقيطي والذي يؤثر على المشهد الاجتماعي الهلالي وقد كانت النيه مبيته لازالته من قبل ان يزال اليوم لذا لا يأتي من "يبرطع" بان إزالة سامي فنيه أو تصحيحية هي إنتصار لأبناء عمومة ضد شخص وضع المتابع أمام الحقائق عودوا إلى لقاء سامي وتعرفون السبب.


  لسامي الجابر اذهب حيث شئت فلك في القلب محبه وقوي مصادرك وخبراتك ولا تلتفت إليهم فهم دخلاء وأنت قائد عشاقك كثير يرون فيك الريادة والقياده لقد لامست جروح الهلال حاولت وفشلت لا تجعل الفشل محبطا لك اصعد السلم من درجاته الصغرى فالكبرى ولا تجعلهم يؤثروا فيك مقدار بعوضه هم واذنابهم لأنك جابر العثرات حيث وجدت وأنى كنت ويوما ما أراك تحصد البطولات حين ترتقي بفهمك وحدسك الفني.

   

عجبي:

أن يتم التعاقد عن طريق كارهي الهلال. وأن. يتسمسرون على خيراته!.

أن ينتصر لحفنه على حساب أغلبية. لكنها ثمرة الفساد التي أدخلت أصحاب البشوت في الرياضة!.

أن  يجاهر ذاك اللاعب ب"الشيوخ ابخص" لكي يضمن الخانه ولكن الأيام دول ياهذا.

أن يدير "حمار جحا" مركزاً إعلامياً بحجم الهلال ويدير الدسائس للمدرب ويتهم الجماهير ويبقى في منبر الهلال ليعوي. ويُطرد من يعمل ويحاول مع أدوات معطوبة.

على الظالم تدور الدوائر..... لك الله ياهلال.

عبدالله المقرن 26 مايو2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق