الصفحات

الأحد، 18 مايو 2014

مشجعو......نفّرات!!



دخول:
لست من مشجعي اللاعبين او المدربين او الاشخاص تشاهدون ذلك في جميع ما اطرحه فانا هلالي العروق والقلب واتشرف بذلك قد امدح هذا او ذاك من الفريق لأدائه وفكره وعطائه وقد انقده للعكس ما يهم هو الهلال ولا شيء غيره.

اعلم ان ذلك لا يعجب البعض ولكن يتقبله الغالبية التي ترى الهلال تاريخ وانجازات وعطاءات على مر المتتالون من أي صدر.

ولكني هنا اوجه بعض كلماتٍ لمحبي سامي الجابر عظيم الهلاليين واسطورة المملكة شاء من شاء وأبى من أبى...

في بداية هذا الموسم طالبت من الجميع ان لا يتعجل المديح ويصنع الألقاب "للكوتش" سامي فهو يقطر انجازات والقابا لن يصلها الا من حذا حذوه وحسبي ان ذلك بعيد...

وعلى النقيض رجوت البعض ان لا يستل الخناجر طعناً في سامي الذي يبحث عن مصلحته في طريق هو انتهجه وليكن الحكم عند نهاية الموسم او قريب من ذلك حتى نكون منصفون في النقد للعمل.
وحالياً يعيش جمهور الاشخاص حرباً ضروساً مفادها ان سامي سيجبر عثرات الهلال وان من سياتي بعده سيبدأ من الصفر في حين "الكوتش" تعلم واكتسب الخبرة التي تذيل له بوصول الى دور الثمانية الاسيوي.

وغير واحد يرى انه لا يمكن المجازفة مرة اخرى بموسم هزيل خالي من البطولات لمجرد الظن ان سامي سيكمل ما بناه اخر الموسم .

كل هؤلاء وهؤلاء لهم الحق ولكن ارى انهم اضاعوا التوجيه لعلة الهلال انها ليست المدرب فقط من وجهة نظر المطالبين بإبعاده ولاهي العلة في بقاء سامي واستقرار الادوات والعتاد وتحسينه لو نظرنا للمطالبين ببقائه.

نعلم ان الاستقرار من متطلبات النجاح لكنه يتطلب العتاد والفكر وكل ذلك لن يجده سامي هنا في عصر هذه الادارة وهي تزايد على بقاء سامي من خلال اجتماع اعضاء الشرف.

واعلم اني قلت مسبقاً ان سامي لديه الكثير ليقدمه لكن ليس على مستوى الفريق الاول فنظرية الصدمة والتي اتخذتها ادارة الافلاس الفكري لم يتسنى لها انتشال الفريق من التخبطات "بناء الفريق المزعوم"
وحينما يتشدق البعض بنجاحات سامي المتمثلة في التأهل الاسيوي فذلك حق اريد به باطل نعم نجح سامي اسيويا الى الان ولكن بفاتورة فقد بطولات واخفاقات.
وقد نجح قبله كتأهل اسيوي ثم خروج مرير كل من زلاتكو وهاشيك وكومباريه ودول وجيرتس وكوزمين وسيريزو وغيرهم

بعضهم جاء في بدء الموسم واخرين في نصفه والبعض في نهاية الموسم وكل منهم تجاوز دور المجموعات بل ان احدهم وصل لدور الاربعة ثم هرب!

لذلك ما يُدّعى ان الهلال سيفقد الاستقرار بخروج سامي قبل دور الثمانية مجرد ادعاء بدون دلائل توجهها العاطفة الشخصية.

العمل التدريبي على مستوى الفريق الاول هو عمل احراز وانتزاع بطولات لا بناء... البناء يبدأ من الفئات  ثم يختم في الفريق الاول بالإنجازات المتكررة والدائمة.

البناء يكون في الفريق الاولمبي ثم الصعود بجزء منه الى الاول .

لذلك نجد ان جميع المدربين والمدراء الفنيين المحترفين للفرق الاولى يركزون على من يخدم عتادهم وانتزاع الالقاب يختارون دوليا ومحلياً من يطبق خططهم واستراتيجيتهم لا بناء الفريق فالبناء من تحت لا فوق!!.

ذلك لا يناقض فكرة التشبيب المطلوبة دائماً لخفض معدل الاعمار في الفريق الاول واضفاء السرعة والحيوية وكل ذلك يعتمد على الاختيار لمن يفيد الفريق والا لرأينا كل فريق أولمبي ينتقل السنة التي بعدها ممثلا للفريق الاول!!

وقد يقول مدافع وهذا ما عملته ادارة الهلال ولكن ذلك مغالطة فكل الفريق الاول حالياً معدل اعماره يصل الثلاثين او يزيد وماهناك من لاعب شاب سوى سالم والفرج  والعابد والسديري والذين يلعبون للفريق الاول منذ ثلاث سنوات او اكثر اما الاخرون فإما مخضرمون ولاعبو واسطة اوانتدابات فكيف بالله نقول ان الفريق يقوم ببناء!! وتشبيب .

اضف الى ذلك ان الفريق الاولمبي لحق بالأول في الانتدابات فالحافظ وعطيف وغيرهم من المنتدبون اعمارهم فوق سن الشباب ولم يتم التعاقد معهم الا انهم لاعبي فريق اول وأولمبي فلماذا التعمية على انهم شباب واحدهم قد وصل للثالثة  والعشرين!
خروج:
-        في الهلال البناء من اعلى لأسفل وفي غيرة يبدأون من القاعدة لأعلى!!
-        من يعتقد أن مشكلة #الهلال في الكوتش فقط فهو يتناسى. إقالة. تسعة مدربين سابقين فأين المشكل يا سادة ما دمنا نغير مدربين ولاعبين والفشل باق!!.
-        أعلم أن كلامي هذا لا يقدم أو يؤخر من ما هم بصدده في اجتماع "مد لي واقطع لك" ولكن ينبغي أن نسجل موقف ل #الهلال.
-        ثلاثة مواسم قادمة توضح صورة الفشل القادم مادامت تلك الادارة ومطبليها تتحكم في #الهلال. والسبب واضح لكل عين تنظر لمعدل انخفاض البطولات منذ حلت.
-        -ينظرون للنقاد بعين المندس ويظنون أن أي عبارات نقد للإدارة "مدفوعة" وهكذا هم جماعة (المطبلين) "كلن يرى الناس بعين طبعه"  يركزون في نظراتهم وظنونهم باتجاه (الجيوب)...اكثر من نظرتهم للكيان!!
-        يقول قدس الله سره انهم يتقبلون النقد المحب لا الناقد المشخصن !! اعطوني ناقد محب واحد تقبل رأيه!! اقصائية متجذرة ونرجسية طاغية!.
-        على الرغم من عدم القبول الذي يحظى به الا انه يحاول ان يضع له مكانا وهو عبارة عن مزهرية تحرك كيف يشاء! ودليل ذلك ملف الاستثمار بيد اخيه وهو ليس برئيس صوري! هو فقط من يوقع وغيره يفاوض ويناقش .
-        رئيس ليس بصوري ويجعل اجتماع اعضاء الشرف نقطة التحول في مسار المدرب ...تناقض الرئيس الغير صوري... لماذا تتعاقد معه اصلا ....ان لم يكن مجرد صورة في التعاقد فهو صورة في فك التعاقد !!!
-        إن لم يكن رئيساً صورياً فهو - يدير النادي بأسلوب المقايضة.. والدعم مقابل التدخل في القرار!!!.
-        غالبا تأتي تصريحاته محبطة لجماهير ناديه التي تتمنى منه الصمت إذا كان سيتحدث بذلك الشكل.
-        كما هو الحال سابقا تلميع لنفسه وأخيه وتناقضات متكررة ووعود وهمية بمواسم قادمة. وكذب. ما لجديد لا شيء.

 لك الله يا #هلال.
عبدالله المقرن
18 مايو 2014


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق