الصفحات

الأربعاء، 5 سبتمبر 2012

رياضة وطن .....بين أسير وحصير!!


قبل ما يقارب الثلاث سنوات وبعد خروج المنتخب من البطولة الأسيوية كتبت مقالا عن سبب تدهور المنتخبات والاندية وكيف انها في انحدار رهيب... لحق بها إقالة العم وتعيين ابن أخيه!!.

ولم يرى المسؤولين الذين قاموا بهذا القرار "الفشوشي" انهم انما أزالوا "البردعة "وأبقوا  غيرها !! إن سوء القرار الرجعي الذي يجعل الرياضة والقائمون عليها في بلادي يتوارثون المناصب ابنا عن اب هو اس المشاكل وحجر العثرة في تطور الرياضة!!.

وليت هؤلاء عملوا واظهروا مخرجات لا بل "هايطو" و"علو" قلوبنا بمدخلات أقارب وأصدقاء أباءهم وأعمامهم!! فذلك على صندوق الرعاية منذ ثلاثين سنة والآخر تلميع وتوزيع مهام كل يوم في لجنة فمن اتحاد للطائرة الى لجنة انحراف!!.

والمشكلة انهم يسيئون استخدام ميزانية الرعاية في مدربين "هياط" ويتدخلون في التشكيلات وخبراء "فزعه" ومدراء "لعلعه" أما المخرجات فصفر مكعب!!.

طالعنا مدير المنتخبات بحيثيات عدم التحاق الظهير الطائر "ياسر الشهراني" مؤخرا بأن المشكلة من الهلال حيث قال "قدس سره" النادي لم يستخرج له تأشيرة "الشينغن" وانه أي الهلال أخر جواز اللاعب لدى السفارة الكورية واخبرهم ان لديه تأشيرة!!.
ثم ما لبث العابثون المحتقنون واصحاب الميول الصفراء "بلوك" الهلال بألسنتهم واستعداء اتحاد "احمد عيد" "المِغرِب" على الهلال وكيانه!!.

ولا أدري ما فائدة دائرة حكومية كرعاية "التخبيص" والقائمون عليها اذا لم يكن لديها سجلات بتأشيرات لاعبيها الذين شاركوا في معسكرات الأولمبي والشباب!! ومدى تسجيلها لتلك التأشيرات وتاريخ صلاحيتها!!.

ولست ادري ماذا يعملون هناك في الرئاسة اذا لم يكن لهم أي علاقات مع جهات رسمية اجنبية لتسهيل استصدار التأشيرات للاعبي المنتخب!! فهل يودون ان تقوم ادارة الهلال ومنسوبيها بالقيام بعملهم!!.

هي مجموعة من "الخويا" ومكاتب خاصة ل "ط.ع"  وسكرتير!.. تلك القابعة في شارع الجامعة وتقسيم "شرهات" "وبشوت" "والراي رايك والشور شورك" ويريدون ان يواجهوا بطل العالم بمنتخب "ميه وخمسه"!!.

لن تقوم لكم ولا "لميه وخمسه" قائمه مادامت توريث وخويا و"النكتة" ان لهم ثلاث سنوات "يفحطون" في كيف يخصصون!! وكيف يبنون أكاديميات ومنتخب!! وكيف يتقاسمون كعكة الأندية بعد ان تقاسموا كعكة الميزانية!!.

لقد دمرتم الأندية بتوريث المناصب و"هياط" التعاقدات التدريبية واحلام الأكاديميات! و"بيض الصعو" الذي نسمع به ولا نراه من ملاعب وتنظيمات وفي الاخير حقوق الاندية مهدرة ورعاية تنقط ولي مشقوق في مزارع "العذل"!!.

وخلافا على فساد تريدون ان تبلعوا اندية الشعب ووجهتها بتخصيصها كما تحبون قاتل الله الحماقة وقاتل الله الطمع !!.

من يريد المثال الاصغر لإدارة المنتخبات ورعاية "الشياب" واتحاد "كل من إيدو إلو"  ليسقط ذلك على النادي البعيد في اطراف العريجاء هناك بالقرب من "القديه" فالعقول متخرجه من هناك والفكر من هناك فهم سبب بلاء وشقاء رياضتنا وسوستها التي تنخر في المنتخبات و"تهايط" في الاعلام.

اما المرضى النفسيون الذين يرمون بمشاكلهم وخزعبلاتهم على الهلال فقد استمرأوا الكذب طوال خمسين عام فهل تظنون انهم سيتركون أي شاردة أو واردة تخص الهلال او لاعبيه دون ان يولغوا فيها بألسنتهم العفنة...((تحلمون))!!.
وخير للهلال ومسيريه ان يكيدوهم بالضرب في الملعب وفي المكسب وتركهم كما الولايا والنائحات.

تغريدات لاسعه:
سألني "عبدون"
-         عبد الله كيف تنظر لمباراة المنتخب مع إسبانيا؟؟؟.
أجبت:
-         انظر لها اننا على موعد مع المسخرة المعهودة. وهدر للأموال والاوقات والبلاء في رأس الهرم واختياراته.
-         قلتها قبل ثلاث سنوات ان الرياضة السعودية. مرضها في مدخلاتها واهم المدخلات القائمون عليها.
-         تخلص الأسير من عمه فبقى هو على تلها واخربها .ولن تقوم للرياضة السعودية قائمه حتى يتم التخلص من الحرس القديم والحرس الجديد مع الرؤوس البالية.
-         رياضة تعتمد على المكاتب الخاصة والسكرتارية و"الخويا" لا تنتظروا منها مخرجات الا مخازي بالثمانيات والسبعات والاربعات... والنكتة انهم سيخصصون!!!.
فغرد ماجد ب:
@Abdullah_Mogren - أتفق معك .. وباعتقادي الشخصي لن تعود الرياضة السعودية حتى تتم الخصخصة ونتخلص من البيروقراطية ..!!
فغردت له ب:
-       Majed_1986@  بشرط ان تتم الخصخصة العلمية العملية لا خصخصة الشيوخ.


حفظ الله الهلال فوق كل أرض وتحت كل سماء
عبدالله المقرن





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق