الصفحات

الثلاثاء، 7 أغسطس 2012

طموح الهلاليين ...ومواسم النسيان


بعيد مباراة الهلال وهجر كتبت موضوعاً بعنوان ((ثقافة الاعتذار وثقافة الأعذار)) يبدو لي انه قض مضجع ادارة الهلال فأرسلت لي احد "شخشيخاتها" يحمل اسماً مشابها لعائلتي ويدعي "بالبيرسونا"  انه عضو شرف لنادي الهلال وأحد اعضاء مجلس الادارة السابق متهماً اياي بعدم هلاليتي ومتبجحاً بأنه يعرف مقصدي في كتاباتي الناقدة لإدارة الهلال والمطالبة بالتصحيح او ترك المجال لغيرها.


الجديد ليس في اتهامي بالإندساس فهذا ديدن المطبلين حينما يصلون الى نقطة اللاعودة وانكار الواقع فكثيرا ما وجه لي القول بذلك لكن الجديد هو السعي بواسطة معرف وهمي "الله اعلم به" ويعتقدون او يعتقد انه اذا هاجمني بهذا الاسلوب اني سأكف عن الكتابة عن عشوائية الادارة وفوضوية العمل وتعاقداتها "اليوتيوبية".


ساقتبس لكم تغريداته الموجهة لي:
((@Abdullah_Mogren اشك في ان تكون هلالي معروف توجهك اذا كانت الاداره سيئه واللاعبين سيئين والمدرب الخ من بقي اذا الهلاليين اعضاء شرف وجماهير))
@Abdullah_Mogren ((كلها مع الهلال وادارته ولن يؤثر فيها ماتكتب انت وامثالك وسيشاهد الجميع الزعيم نهايه الموسم بأذن الله ((
فرددت عليه بعد ان دخلت "بروفايله " بهذه التغريدات
@aboalaseel بدأ الرئيس يرسل شبيحة ياجاهل لست من يوزع الانتماءات فلقتم رؤوسنا يامطبل لا بارك الله في اشباهك تهتم باشخاص على حساب كيان ))
@aboalaseel ياجاهل هناك الكثيرون ضد اشباهك وادارة النادي وهم رجال لايخنعون مثلك يا أمعه ومصيرك كغيرك من الجهله الى المزبله . ))
فكان رده التغريده التالية والتي قبلها عملت له بلوك لان اشباهه خانعة وجاهلة لاتستاهل نقاش معها

((@Abdullah_Mogren شبيحه ومزبله ومطبل وامعه كلام يدل على تفكيرك وتربيتك ولن انزل لهذا المستوى سيقهرك الزعيم بتحقيق البطولات ومنها الاسيويه )).

ما الذي يجعل ادارة تملك النسبة العظمى من الاعلاميين الهلالين تحت جناحها وتسكتهم من آن لآخر بإرسال هذا المعتوه الى صفحتي الله اعلم ولكن يبدو لي أنهم يقرأون ما أكتب ويزعجهم كثيرا ما أكتب وحقيقة ما أكتب والا لم يأتي هذا الامعه ليتهمني بعدم هلاليتي لأني انتقد الادارة وتصرفاتها الفوضوية والعشوائية وأخطائها.

إن هناك خلط كبير بين انتماء الشخص وبين انتقاد الشخص هذه اساليب المبجلين للإدارة واعمالها حتى لو اقتنعوا ببعض اخطائها فإنهم يسوقون الاعذار تلو الاعذار لفكر الادارة الخاطئ وعملها العشوائي.

فلماذا كل من ينتقد ويطالب بالتصحيح هو مندس او هو حاقد على الادارة الاخ فياض الشمري انتقد الادارة البارحة وصادق على كل ما كتبته في مقالاتي في الموسم الماضي وقدم عشرون تغريده هي عبارة عن ورقة عمل ينبغي على ادارة الهلال العمل بها فهل فياض الشمري مندس!!.


مشكلة الادارة واتباع الادارة انهم ان يرون  أي نقد لعملها هو شتم هو سب هو انتقاص لا نقد للعمل ونقد للفوضوية في التعاقدات وفوضوية المعسكرات وفوضوية المدربين !.


لقد كتبت في بداية التعاقد عن مشاكل التأخير ومشاكل التفاوض ومشاكل الانسجام وها نحن نرى ترسبات العمل الغير مبني على خطط تظهر أول نتائجه. 

من اراد الاطلاع الى المقالين ((خيبة ظن ...ام ظنون خائبة )) (("خطة فلوسي مالكم دخل"! )) ففيهما ناقشت وضع الادارة وفوضوية العمل وسوء التعاقدات  وتم مواجهتي بأني على خطأ من بعض المخالفين لرأيي فهل بعد مباراة اليوم  انكشفت عن هؤلاء الغمامة ام سيقولون اصبروا ايضا وبودي أطرح سؤال لكل من تابع الفريق منذ استلم المدرب كومبياريه اجرى خمس مباريات بل 6 في الواقع هل اقتنعت بشيء حتى في حالات الفوز بالمباريات التجريبية  هل رأيتم تكتيك هل رأيتم تكنيك هل هناك خطة للعب لا اسأل عن تشكيلة او توضيع لاعبين اسألكم بالله هل استفاد الفريق من المعسكر هل هناك بوادر انسجام اذا ماذا يعملون بالتمارين وما فائدة المباريات التجريبية اذا لم تتضح لك الاخطاء وتصححها.


هناك الكثير من يقول استعجلتم الحكم على المدرب وعلى المدافع وعلى الادارة فأقول "لوبه شمس كان من امس" 6 مباريات مع سيديهات العام الماضي تجعلك ان كنت مدرب ماهر ستنقل الفريق من حالته الى حال افضل وسوف يبين تأثيرك في حال فريقك وسنرى تفكيرك من اول مباراة ففكرك توضحه للاعبين وتطبعهم عليه في التمارين وتؤكد عليه بصرخاتك وتغيراتك في المباريات هذا ما كان عليه كوزمين وهذا ما عمله جيرتس .


اما تعاقدات الوقت الضائع وفرض الامر الواقع على المدرب من صفقات الادارة السابقة  الفاشلة فذلك  شيء اخر سنعطيه حقه في وقت اخر حتى لانظلم بتسرع ولو ان المدافع مانقان وضح لنا تأثر ابتعاده عن الكره وعدم انسجامه ويبدو لي انه مقلب آخر شربه الزعيم كمقالب احمد علي وبيوسونغ وهرماش وسول كي هيون.


-         ان كان ما يتناقله الجماهير صحيح في أن سمو الامير ندم على رئاسة الهلال في الاربع سنوات الماضية!! فإني اتعجب من التناقض من سموه كيف تندم وتترشح للهلال مرة أخرى، شبيه الريح ان كان قصدك عدم ضرر الهلال من خروج ادارتكم وترك فراغ اداري فأبشرك أن للهلال رب يحميه ولم تعجز أرحام النساء عن ولادة رجال للقيادة  اما ان كان همك شيء آخر غير الكيان او ان طموحك قد قتله الهلال بميزانية عالية وطموح جماهيره فأنتم الذين أردتم الشهد فلن تذوقوا الراحة وبدافعية عشوائية او بتقتير او بصرف في غير وجه حق وللهلال من يريد رفعته ورفعة جماهيره لا ذله بأموالكم في كل لقاء وفي جوف كل مطبل.


-         أتمنى ان تتغير نظرتي للمدرب بعد فترة التوقف ولا أظن انه سيحدث تغييرا كبيرا فالمتوقع انه سيواصل نهج دول حتى اذا وصلنا الجولة السادسة عشر من الدوري أقالوه ووضعوا مدرب الأولمبي!! كما حصل العام الماضي فإخواننا في الادارة تعودوا على الكربون ، المشكلة ان هناك بعد اربع جولات مباراة مهمة اقليمية مع أولسان هيونداي فإن كان هذا اسلوب المدرب وهذا هو الفريق فالحمد لله على كل حال ينبغي عليهم البحث مقدما عن مدرب قادم ومحترفون بدل من "العاهات" المحلية والاجنبية.


-         من اراد أن يرأس الهلال فليكن طموحه عنان السماء هناك في الليالي المدلهمة لا استثمار على حساب الفريق والكيان ولا يرمي بأخطائه على طموحات الهلاليين انها عالية فطموحات الهلال دائما علياء لا بالمدربين ولا باللاعبين فقبلكم احضر الهلال ماريو زاجالو وآرثر جورج وجلب من اللاعبين ريفيلينو ونجيب الامام والكعبي واذكر ان راتب ريفيلينو لوحده 64 الف دولار في الشهر ومتى عام 1400 هجرية فلا يتنطعن احد علينا باختلاف الاوقات او ان طموحات الهلاليين لم ترقى الا مع هذه الادارة.


-         كل من يضع الخطأ واللوم على اللاعبين وحدهم او المدرب لوحده هو مخطئ فالعمل متكامل تديره ادارة فالإدارة هي من تعاقد مع المدرب بوقت متأخر ومن تعاقد مع اللاعبين الاجانب وهي من أقنعت المدرب بالكوري وهرماش وهي من تعاقدت في الوقت الضائع مع البرازيلي لوبيز وهي من لم تضبط وتربط وتحزم مع المتخاذلين وهي من لم تؤسس مبدأ الثواب والعقاب الا على عينة من اللاعبين وهي من تكافئ ولا تحسم بل تعاقب الفريق لا اللاعب! وهي من يتأخر في تجديد العقود حتى دخول اللاعبين الفترة الحرة ولا تستفيد من بيعهم قبل نهاية العقد بسنة او سنتين وهي من اخطأت في توقيت المعسكرات وأماكنها التي لا يستفاد منها الا بانها نزهة وترفيه! وامتداد لإجازات اللاعبين الغير محسوبة فكم يوما اخذ لاعبي الهلال راحه طوال العام بالإضافة الى شهر الاجازة المزعوم وكم يوما عملوا وتدربوا !!.


-         العمل في الادارة الهلالية عشوائي فوضوي ومتخبط على مدى ثلاث مواسم ماضية ويبدو ان هذا الموسم سيلحق بسابقيه الا ان يكتب الله امرا كان مفعولا.


قلت سابقا في مقال سابق ، يبدو لي انها اربعة مواسم للنسيان الآن اقول بعد هزيمة الفتح اللهم سلم سلم لا اعاد الله موسم الاخ الاستثماري.

وفق الله الهلال فوق كل أرض وتحت كل سماء

عبدالله المقرن

هناك تعليقان (2):

  1. صباحك جوري

    لا تغضب يا صديقي
    هذه آخر قدرات العاجز في الحوار والنقاش
    سنة مرت على كل العصور
    إذا ظهر له الحق
    وأقيمت عليه الحجه
    وتم دمغه بالبراهين
    وأسقط في يده
    ووجد نفسه في زاويه
    يبدأ بتحويل النقاش إلى منحى آخر
    وهو إلقاء التهم والدخول في النوايا
    مما يدفعنا أحيانا إلى تحويل التهم إليه
    وهنا قد تحقق مراده وهرب بنفسه من تلك الزاويه
    ونجح في تحويل النقاش إلى ساحة ( محاوره ) شعراء عام 2000
    ويأتي بعد ذلك ويقول أترفع عن تلك الساحه .. عجبي

    أما بخصوص إرساله من قبل الإدارة إلى صفحتك المدويه
    فصدقني بأن الإدارة تطبق الإحترافية في هذه الأمور

    ورقة عمل !! مالذي تقول يا صديقي
    حسنا سوف أبحث عن هذا الاسم المركب او ربما المصطلح
    او هذا اللغز .. حقيقة لا أعلم مالذي تقصده ولكني سأبحث
    عادة في بحثي أعتمد كثيرا ع اليوتيوب ..
    هل تصدق أني أفعل ذلك أيضا في بحثي عن لاعب أتمنى أن يسد خانة المحترف الأجنبي في الزعيم
    ولدرجة أني أفعل ذلك مع المحترف السعودي في ناد آخر عندما أتمنى أيضا أن يأتي للزعيم
    رغم أني اشاهده ع التلفاز ومباشرة يلعب ويبدو لي عاديا
    ولكن في اليوتيوب هناك شئ مختلف يا صديقي
    لا أعلم ماهو بالتحديد ولكن أشعر بأن الاعب اسطوريا

    يا لليوتيوب ...

    أنا أؤمن بأن رئيس عمال البناء
    إلى جانب الشخصية القيادية الإداريه و و
    لا يجب أن يكون محترفا في كل حرف البناء
    ولكن قد أوكل مهام النجارة لنجار محترف والحدادة لحداد محترف وهكذا .. ليقوم البناء شامخا ..
    بالتالي في إدارة الهلال
    نحترم الرئيس ولكن
    لا نطلب إلى أن توكل المهام إلى أهلها
    يجب تطبيق التخصصية وإعطاءها صلاحيتها بالكامل
    وعند حدوث خطأ ستعرف من تحاسب بالظبط
    أما ما يحدث هو أن الأمر كله منك وإليك أيها الرئيس ومن أردت أن يشاركك الأمر
    فلا عجب أن تهمل المحاسبة والتصحيح والاعتذار منك أيها القوي
    ولا عجب أن المقصر غيرك يجد الفرصه ليطيل تقصيره
    ويتبجح دفاعا عن نفسه : لست الوحيد ولكني الأضعف
    لكني في الميدان .. لكني بلا مساعد .. لكني لست الرئيس عبدالرحمن ..

    كل التوفيق ناقدنا العزيز
    الفوتغرافي نادر الشمري

    ردحذف
  2. مساءك فل وياسمين وملكة ليل ...

    لم اغضب من جاهل او احمق بل اغضب ممن يحاول طمس الحقيقة ويحاول تجهيل الملايين من عشاق الزعيم غضبتي ممن يتملق الادارة على حساب الكيان مهما كان وأين ما كانفي هذه صدقت اخي وصديقي نادر فهي على اعلى درجات الاحترافية في تقزيم الرأي الاخر واخفاء الحقائق وتقديم الاعتذار تلو الاعتذار
    اخي نادر شرفتني بمرورك وتعليقك وليت الكثير من الزعماء بمثل فكرك واستقلاليتك في الرأي لوجدنا اختلافا كثير في النقد والتوجيه ولوجدنا قليل من التطبيل والتبجيل وكثيرا من التصحيح حفظك الله له لنا زعيما شامخا له رؤيته وله رأيه وله مطالباته بالتصحيح والاصلاح دمت بحب ووفاء

    أخي نادر الشمري يشرفني أن أضع ردك كموضوع مستقل كإحدى أوراق العمل التي ينبغي ايصالها لمن يهمه الأمر

    ردحذف